آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

مظلوم عبدي : نثمن الجهود الدولية لكنها غير كافية لردع الاحتلال التركي

أشار قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمدينة الحسكة إلى أنهم وخلال الشهرين المنصرمين  كان لهم عدة لقاءات مع الاطراف الدولية وقيادات التحالف الدولي  منوهاً بأن المواقف الدولية ليست بالمستوى المطلوب لردع الاحتلال التركي ووقف هجماته على المنطقة.

عبدي، اشاد بجهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وجهود التحالف الدولي مضيفاً بأنها ” غير كافية للحد من هجمات الاحتلال التركي”  في ظل استمرار العدوان التركي وخرقه للاتفاقيات.

وتطرق عبدي إلى الجهود الروسية ودورها في ردع الاحتلال التركي مشيراً بأن  ”  الجهود الروسية هامة لإيقاف التصعيد التركي”. ونوه بان هناك  تنسيق مع الجانب الروسي فيما يخص تواجد قوات النظام السوري في مناطق شرق الفرات  وفي مناطق أخرى غرب الفرات.

ونوه عبدي إلى أن التهديدات التركية اثرت بشكل مـباشـرة عـلى “تـركـيز قـواتـنا وحـولـتها مـن الحـرب ضـد داعش” وأن هذه التهـديدات تســتهدف بــشكل مــباشــر “جــهود الــتحالــف والــمجتمع الدولي ضد داعش في المنطقة”.

كما عبر عن خشيته من “مـن تـدهـور الـحالـة الأمـنية فـي الـسجون والـمخيمات، وتـزايـد نشاط تنظيم داعش وخاصة مع انخفاض وتيرة عملياتنا الأمنية ضدهم.”

وأكد أيضاً “أن عمليات الأمنية ضد داعش انخفضت إلى النصف خلال شهر حزيران مقارنة بشهر أيار مـقارنـة بشهـر أيـار المنصرم الـذي اعتقل فـيه ٧٣ عـنصر لـداعـش انـخفض الـعدد فـي شهـ ـر حزيران الفائت إلى 30 شخص، أي ما يعادل أقل من النصف”.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية أن ” المناطق الخاضعة للاحتلال التركي أضحت مرتعاً لمرتزقة داعش، ومثال على ذلك مقتل  متزعم النظيم ماهر العقال مؤخراً في المناطق التي تحتلها تركيا، وأكد بأن قسد  حصلت على معلومات مؤكدة بأن داعش يستعد لمهاجمة مخيم الهول”.

زر الذهاب إلى الأعلى