الأخبارسوريةمانشيت

مصادر إعلامية: لا مواعيد محددة لعقد لقاء بين المقداد ونظيره التركي

قالت صحيفة “الوطن” المقرَّبة من السلطة السورية نقلاً عن مصادرها: إن كل ما ينشر عن مواعيد عقد لقاء بين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ونظيره التركي لا أساس له من الصحة.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط نشرت خبراً أن اجتماعاً يضم وزراء خارجية كل من تركيا وسوريا وروسيا سيعقد الأربعاء المقبل في موسكو.

وبحسب مصادر “الوطن” فأن عقد اللقاء مرتبط بسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع سوريا وروسيا وتركيا في موسكو نهاية الشهر الماضي.

إلى ذلك ذكرت صحيفة الثورة أن وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية إيران “حسين أمير عبد اللهيان” جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين والتنسيق بينهما على مختلف المستويات، واستعرضا تطورات ومستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم وتبادلا الأفكار حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك حيث كانت وجهات النظر متطابقة في المواضيع التي جرى التطرق لها.

ووفقاً للصحيفة، شدد عبد اللهيان أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف القضايا والملفات وتبادل الآراء بين البلدين حول مختلف التطورات والأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى