PYDالأخبارمانشيت

مسلحو نبل والزهراء يحتجزون العشرات من مواطني عفرين وسياراتهم

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) أغلقت طريق “نبُّل- دير جمال” على خلفية اختطاف مسلحين مواليين للنظام الإيراني من مدينتي “نبُّل والزهراء” مواطنين من أهالي عفرين الذين يقطنون في ريف حلب الشمالي.

وفي التفاصيل وفقاً للمرصد: أوقف المسلحون ما يقارب 10 سيارات كانت تقل مواطنين عفرينيين أثناء توجههم إلى حلب، بالإضافة إلى القادمين من مدينة حلب باتجاه مناطق ريف حلب الشمالي، واحتجزوهم مع السيارات في مركز أمني لهم في ريف حلب الشمالي، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وفي 3 تشرين الثاني، اعتقل عناصر حاجز حي الأشرفية التابع لقوات النظام، سيدات بحجة مخالفة القوانين، حيث جرى اقتياد 10 سيدات من مهجري مدينة عفرين إلى مركز أمني، أثناء عبور الحاجز، بحجة حيازة مبالغ مالية تقدر أكثر من 150 ألف ليرة سورية، وأجهزة خليوية غير مجمركة.

وفي تشرين الأول من العام الفائت، صادرت المليشيات الموالية لإيران، في مدينتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، عدداً من سيارات أهالي عفرين الخاصة والعاملة بالنقل العام على طريق حلب.

وأجبرت “المليشيات الموالية لإيران”، الأهالي على النزول من السيارات ومصادرتها، في حين لم يتم اعتقال أي مواطن، وأبلغوا الأهالي بأن الطريق مغلق أمام أهالي عفرين إلى أجل غير مسمى.

زر الذهاب إلى الأعلى