الأخبارمانشيت

“مسد” يرفض تصريحات الخارجية الروسية!!

‎رداً على تصريحات الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بشأن تشكيل الكرد إدارة ذاتية في شمال وشرق سوريا بالتعاون مع أمريكا إن إقامة إدارة خاصة بهم مخالفة للدستور السوري ويؤدي إلى نتائج غير إيجابية وسيئة وتثير قلقاً متصاعداً لدى موسكو.

بدوره أعرب أمجد عثمان الناطق الرسمي باسم مجلس سوريا الديمقراطية عن رفضه لتصريحات الناطقة باسم الخارجية الروسية؛ متسائلاً هل زاخاروفا تقصد الدستور الحالي الذي فَشِلَ في معالجة القضايا الجوهرية في سورية، وساهم إلى حدٍّ بعيد في ظهور الأزمة، أم تقصد الدستور المرتقب الذي تعمل موسكو على صياغته مع الأمم المتحدة عبر لجنة دستورية لم يُستكمل تشكيلها بعد».

ونوَّه عثمان أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ليست خطراً على سوريا كما تزعم بعض الأطراف ونحن نرفض هذه التصريحات، بل نحن مؤمنون بأن المشروع الذي تبنته الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل للمعضلة السورية التي بقيت دون حل منذ ما يزيد عن سبع سنوات رغم كل المشاريع التي قُدِّمَت لحلها من الخارج.

أشار عثمان أن الخطر الحقيقي يأتي من الاعتراض على مشاركتنا في جنيف واستبعاد ممثلينا من تشكيل اللجنة الدستورية الأمر الذي يتناقض جذرياً مع الحرص على مستقبل سورية وشعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى