PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

مجلس ناحية الشدادي… اجتماع جماهيري لشرح آلية عمل انتخابات البلدية

عقد مجلس ناحية الشدادي اجتماعاً جماهيرياً وبحضور ممثلين عن الأحزاب السياسية في الناحية وإداريين من المؤسسات المدنية “من الشدادي ومركدة وعريشة وتل الشاير” لشرح مراحل عملية الانتخابات المقبلة والتي سيتم من خلالها اختيار رئاسة مشتركة للبلدية واللجان التفيذية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تحدث الرفيق “مهيدي الدغيم” (عضو المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ) عن آلية الانتخابات، وتطرق خلال حديثه إلى أهمية نزاهة الانتخابات وأهمية نجاحها وذلك لِما للبلديات من دور فعَّال خصوصاً بعد بدء التنفيذ ببنود العقد الاجتماعي الجديد والذي ركَّز على عمل البلديات ولجانها واعطاها دوراً مهماً.

وأشار “الدغيم” إلى أن نجاح الانتخابات هو نجاح اختيار الرئاسة المشتركة واللجان التنفيذية والتي ستعمل على خدمة المواطنين وتلبية كل احتياجاتهم الأساسية وتصحيح أخطاء الفترة الماضية.

ونوَّه خلال حديثه إلى أن النقطة الأهم هي أن إداريِّي البلديات الذين سيتم انتخابهم سيكونون ممثلين عن هذا المجتمع ويجب أن تتوفر فيهم شروط أساسية والتي لم تكن تلك الشروط موجودة بالمرشحين سابقاً، وكان من أهمها الشهادة الدراسية والخبرة في العمل والقدرة على استيعاب وحل المشاكل التي قد تواجه عمل لجان البلديات مستقبلاً. وانطلاقاً من ذلك؛ على الأهالي بشكل عام التوجه الى صناديق الاقتراع والمشاركة الفعلية في هذه الانتخابات والتي ستكون هي الخطوة الأولى للحصول على خدمات أكثر والتي لها دور مهم في تحسين حياة أفراد المجتمع وتطوير المنطقة نحو الأفضل.

وفي ختام الاجتماع فُتحَ باب النقاش والاستفسارات للحضور حول آلية العملية الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى