المرأةمانشيتنشاطات

مجلس تدريب المرأة يعقد كوانفرانسه الثاني في مدينة الحسكة

عقد مجلس تدريب المرأة كونفرانسه الثاني تحت شعار “بتدريب علم المرأة الحرة سننهض بالمجتمع الديمقراطي ونطوره ” على مستوى شمال وشرق سوريا في صالة سردم بمدينة الحسكة، حيث زينت القاعة بالشعارات “التدريب هو منبع الوجود الحرية”،” بروح الشهيدة جيان سنحمي مكتسبات الثورة ونحقق النصر “، وصور الشهيدات اللواتي أصبحن شعلة الحرية.

حضر الكوانفرانس وفد من مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ووفود من هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية.

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية الكرامة.

كما تم القاء كلمة الافتتاحية من قبل ميديا محمد حيث اشارت ببداية حديثها إلى الانظمة السلطوية المتجسدة بنظام الدولة التي سرقت كل القيم المادية والمعنوية من المجتمع وحولت المرأة إلى عبدة للنظام والذهنيات الذكورية وجردت المجتمع من كل أساليب العيش .
اشارت محمد خلال كلمتها الى الأساليب التي استخدمها الأنظمة السلطوية من اجل تحريف المجتمع وتكريس العبودية وخلق الفرد الليبرالي الذي ساهم في خلق الأزمات الكبيرة وتابعت  قائلة: بالرغم من كل النتائج الخطيرة التي سماها القائد” أزمة النظام” يتم حلها عن طريق ذهنية سليمة وعلم اجتماعي واسلوب صحيح واساسي ولكن بطليعة المرأة ة وريادتها السليمة جعل لونها يطغي على كافة الاكاديميات  وتدريب جميع شرائج المجتمع وهذا تم اثباته بحركة الحرية بشكل خاص بثورة روج افا ثورة المرأة اللواتي بادرن من اليوم الاول من اجل مكانتهن في انشاء وتطوير هذه الثورة إلى جانب القوات العسكرية وحركة تحرر المرأة ومؤتمر ستار .

ومن ثم تم قراءة توجيهات القائد بخصوص التدريب وقراءة توجيهات KJK  وثيقة جنولوجي بالإضافة الى قراءة تقرير فعاليات لجنة التدريب خلال عامين باللغتين الكردية والعربية .

كما تم مناقشة النظام الداخلي والوضع التنظيمي وألية تفعيله بشكل أكبر والسبل والحلول من أجل تطويره، في الختام تم وضع برنامج وخطط عمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى