PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

مجلس المرأة في PYD يطالب المنظمات المعنية بحقوق الإنسان القيام بمسؤولياتهم الأخلاقية حيال جرائم الاحتلال التركي في عفرين

أدلى مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD – مقاطعة عفرين والشهباء ببيان إلى الرأي العام استنكر من خلاله جرائم الدولة التركية ومرتزقتها المرتكبة بحق نساء عفرين بما فيه عملية الاغتصاب بحق فتاة قاصر في ناحية جنديرس التابعة لمنطقة عفرين.

وجاء في نص البيان 

باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجميع النساء في مقاطعة عفرين – الشهباء ندين ونستنكر جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين.

وشدد البيان إلى أن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المجموعات المسلحة المرتزقة التابعة للاحتلال التركي تخطت كل القيم والمفاهيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية، ناهيك عن سياسات الاحتلال التركي في تغير ديمغرافية المنطقة وفرض سياسات التتريك والعثمنة على المنطقة برمتها.

وأوضح البيان ” أن الممارسات التي تنتهجها الاحتلال والمرتزقة منافية للإنسانية من اختطاف وتخويف واغتصاب للنساء والفتيات، واعتقال الالاف من النساء في وتعرضهم للعنف الجسدي والنفسي وممارسة أبشع الجرائم والأفعال اللاأخلاقية بحقهم وسط صمت دولي تصنف ضمن جرائم الحرب العدوان وجرائم ضد الإنسانية”.

وأشار البيان ” مؤخراً تم اختطاف فتاة قاصرة تبلغ من العمر 14 عاماً من قرية تل سلور في ناحية جنديرس تحت التهديد والاعتداء عليها من قبل المرتزقة وتم التعتيم على الحقائق والشكوى المقدمة من ذوي الفتاة ايضاً بالتهديد للكتمان عن جرائمهم الشنيعة التي لا تعرف صغيراً ولا كبيراً ونتيجة الضغط والترهيب تسبب بظهور حالات الانتحار والقتل وهذه الفتاة ليست الأولى ولا الأخيرة حيث ان المرتزقة مستمرون ومصرون على انتهاك كافة المعايير الحقوقية والقانونية والأخلاقية امام مرأى العالم”.  

وناشد البيان جميع منظمات حقوق الانسان إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية، ودعا كافة حركات وتنظيمات المرأة للتحرك ضد كل أشكال العنف الممارس بحق المرأة في المناطق التي تحتلها تركيا ومجموعاتها الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى