الأخبارمانشيت

ماس يؤكد حظر المانيا لاي دعاية انتخابية لصالح أردوغان على أراضيها

كرر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الاحد حظر اَي دعاية انتخابية ورفض ظهور اَي مسؤلين سياسيين من دول خارج الاتحاد الأوربي في المانيا .

وقال الوزير ماس على هامش اجتماع وزراء الخارجية لمجموعة السبع في تورنتو “نعم الحظر ينطبق على الجميع بعض النظر عن مصدرهم ، ومع ذلك نامل ان لا يؤدي الحظر الى نزاع جديد مع تركيا” .

وذكر موقع صحيفة دي فلت الألمانية إن اردوغان قال خلال لقاء مع مع محطة NTV إنه سيقوم بالدعاية الانتخابية خارج تركيا أيضاً وقال “انه سيجتمع في صالة رياضية كبيرة امام 10-11 الف تركي في الخارج لكنني لن اسميها الان حتى يتم ذلك باْذن الله” .

والجدير بالذكر إن العلاقات التركية مع معظم الدول الاوربية تأزمت خلال  استفتاء العام الماضي بسبب رفض الدول الاوربية السماح للسياسيين الأتراك بما فيهم اردوغان للدعاية لنفسه على أراضيها . وانتقد اردوغان الدول الاوربية وخاصة المانيا بسبب ذلك الحظر انتقادات شديدة حتى سماهم بالنازيين .

وحسب صحيفة دي فلت يعيش في المانيا حوالي 1,4 مليون ناخب تركي اَي اكثر من اَي بلد اخر عدا تركيا . ولذلك حكومة العدالة والتنمية تعول على أصوات الناخبين الأتراك في المانيا كثير حيث بلغ عدد المصوتين لصالح اردوغان في استفتاء 2017 حولي 60 % بينما لم يحصل اردوغان على تلك النسبة في تركيا بالجموع العام وفاز بفارق واحد بالمئة .

زر الذهاب إلى الأعلى