آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

مؤتمر ستار يصدر بيانا بمناسبة مرور ١٩ عاماً على تأسيسه

أصدر مجلس مؤتمر ستار بياناً إلى الرأي العام بمناسبة الذكرى السنوية الـ١٩ لتأسيس مؤتمر ستار.

وجاء في نص البيان:

بروح عظيمات ثورتنا ساكنة جانسيز – ليلى شايلماز –فيدان دوغان أفين كوي –ليلى أكري- شيلان بافي – أرين ميركان – زهرة بركل

باسم مجلس مؤتمر ستار نهنئ عموم شعبنا وكافة النساء المناضلات والمضحيات على مستوى إقليم شمال شرق سوريا وسوريا بشكل خاص الذكرى السنوية التاسع عشر لتأسيس مؤتمر ستار الذي يصادف 15/ كانون الثاني لكل عام . تأسيس مؤتمر ستارالذي بدأ باسم (إتحاد ستار) كان له طابع كبير في الإنخراط ضمن الثورة وتمثيل المرأة بريادة الثورة التي قدمت تضحيات كبيرة وكذالك حققت إنتصارات ومكتسبات خلال هذه السنوات التي كانت ذو مخاضات مليئة بالهجمات والأحتلالات والحروب ومن قبل إرهاب داعش وفاشية الاحتلال التركي ، ومعها تمت الكثير من الإنتهاكات بحق النساء وعموم شعبنا من كل المكونات إن كانو كرداً عرباً وسريان وأرمنا وأشور وإيزيديين وشركس وشيشان

مؤتمر ستار أصبحت القدوة لجميع مكونات شعوب إقليم شمال وشرق سوريا في تنطيم نفسها خاصة النساء ضمن الأحزاب السياسية والتنطيمات النسائية ومنظمات المجتمع المدني في تشكيل تنظيماتها ومجالسها الخاصة كمرأة ، هذا جعلها ذو أيرادة وقوة فعالة في كافة ميادين الحياة والمجتمع ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في ترسيخ نظام الرئاسة المشتركة، وكيفية تطبيق مبادئ المرأة في حماية نفسها قانونياً وتنظيمياً وسياسياً وحتى للعب الدور الأكبر في تحضير العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا . وسيكون للمرأة الدور الريادي في تطبيق مواد العقد وترسيخه ضمن بناء المجالس من الكومين إلى الكانتونات .

ورغم ريادة المرأة لثورة المرأة في روجأفا شمال وشرق سوريا وتحقيق المكتسبات ما زالت المرأة تتعرض للعنف والظلم من الذهنية الذكورية من جهة ومن الأحتلال الأنتهاكات الغير قانونية من جهة أخرى. وهذا يشكل صعوبة وعوائق أمام فعاليات وعملنا ونضالنا. كمؤتمر ستار خاصة في حل المشاكل والعوائق الموجودة التي تعاني منها المرأة وخاصة في مخيمات المهجرين من مناطقهم مثل عفرين وسري كانيه .كري سبي .

إستهداف النساء المناضلات لحرية المرأة أمثال يسرى درويش , ليمان شويش , جيان تولهلدان , زينب صاروخان هند وسعده والكثير من الرياديات والسبب هو لآجل كسر إرادة شعبنا والمرأة خصوصاً.

إن إرادة حرية المرأة في إيديولوجية تحرير المرأة والمقاومات البطولية التي تبديها في كافة ميادين الحياة من جبال كردستان الشامخة وهي مناضلة وكريلا ، في كسر همجية العدو الفاشي بريادة (ي ج ا ستار) ومقاومة (ي ب ج) في كسر وحشية وإرهاب داعش وحماية شعبنا من جرائم الأرهاب . وكذلك مؤتمر ستار هي تعتمد على حماية مكتسبات الثورة بتنظيمها ونضالها في بناء المرأة الواعية والريادية في كافة المؤسسات الاجتماعية والإقتصادية والسياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في تطبيق نظام الرئاسة المشتركة .

وخاصة ان الدور البارز لمؤتمر ستار في تدريب وتوعية شعبنا والمرأة والسير على نهج الحرب الشعبية الثورية التي ستصبح الضمان لحماية مكتسبات ثورتنا والسير بها إلى تحرير مناطقنا من الإحتلال الفاشي بتبني مشروع الإمة الديمقراطية الذي قدمه لنا المفكر والقائد والفيلسوف عبدالله أوجلان وتطبيقه على أرض الواقع .

 

ما نلاحظه من التجريد المستمر بحق القائد عبدالله أوجلان وتشديد العقوبات الغير قانونية هي فقط إحدى أشكال المؤامرة الدولية التي بدأت في 15 شباط وهدفها قطع التواصل بين الشعب والقائد

ان نضال ومقاومة شعبنا والحركات النسائية والإلتفاف حول فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان برفع مستوى الفعاليات لإيصال صوت الحرية إلى جميع انحاء العالم هو دليل وإثبات في إتحاد فكر القائد والشعب الذي سيحطم أبواب سجن إمرالي ، للوصول بالعيش مع القائد بحرية في مجتمع حر متكامل يسوده العدالة والمساواة .

ان نضال مؤتمر ستار خلال 19 عاما كانت تجربة قوية لنساء المنطقة في الرجوع للذات والأنضمام إلى صفوف المرأة التي أصبحت رمز إنبعاث الحرية للمرأة والمجتمع من كافة مكونات المنطقة الغنية بثقافاتها ولغاتها ، وكذلك أصبحت الإلهام لثورة المرأة ، الحياة ، الحرية ، في روجهلاتي كردستان وإيران التي أكتسبت القوة لرفع مقاومتها كما كانت اللإلهام لنساء شنكاليات لبناء تنظيمها وكيفية محاربة إرهاب داعش وحماية نفسها .

نستطيع القول ان هذه المقاومة والنضال وتحت شعار ( بروح شهداء المرحلة سنصاعد من وتيرة نضالنا ) ماضون قدماً لأعمالنا النسوية وتقييم العوائق وتهديدات والأنتهاكات بحق المرأة المنظمة والمناضلة وبالتنظيم والتدريب سنحطم كل براثن العدو .

وهكذا نحن كمجلس مؤتمر ستار نناشد كافة النساء في كافة ميادين الحياة الإلتفاف حول تنظيمنا مؤتمر ستار لضمان مكتسبات ثورتنا ورفع إيرادة المرأة في فلسفة المرأة ، الحياة ، الحرية

Jin Jiyan Azadî

مجلس مؤتمر ستار

14.01.2024

زر الذهاب إلى الأعلى