آخر المستجداتالأخبارسورية

الدار خليل: الدولة التركية تمارس إرهاب الدولة والاتفاق السوري هو الضامن للوقوف بوجه هذه الاعتداءات

قال عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل: ” أن العدوان السافر للدولة التركية وممارساتها تجاه مناطق شمال وشرق سوريا تندرج في إطار  إرهاب الدولة “.

وأشار إلى أن الدولة التركية تستهدف أمن واستقرار هذه المنطقة لتفسح المجال لتنظيم داعش بالعودة.

مضيفاً، بأن تركيا تعمل على تنفيذ مشروعها مشروع الميثاق الملي،  وتحارب وتحاول القضاء على أي مشروع ديمقراطي في المنطقة، لذا تعتبر جميع المؤسسات المدنية الديمقراطية هدف مشروع لعدوانها وتعيق تنفيذ مشروعها الاحتلالي.

وأكد آلدار خليل بأن مقاومة هذه الهجمات والصمود في وجه آلة الشر التركية تكمن في الاعتماد على الذات عبر تنظيم صفوف الشعب لأجل المقاومة وحماية المناطق، والاتفاق الداخلي السوري.

منوهاً بأن ” الاتفاق بين دمشق والإدارة الذاتية وقوى المعارضة الديمقراطية إن تحقق سيكون ضامناً في حماية الشعب السوري والأراضي السورية  من الاعتداءات التركية في حال إتفاق هذه الأطراف على صيغة حل للأزمة السورية ، عوضاً عن الأطراف الدولية ” الضمانة” والتي تعمل لأجل مصالحها واجنداتها وهي ليست مستعدة لترك مصالحها مقابل مصالح الشعوب في المنطقة”.

ويواصل الاحتلال التركي هجماته الجوية على مناطق شمال وشرق سوريا مستهدفاً المدنيين والمؤسسات المدنية والمرافق الخدمية منذ أكتوبر ٢٠٢٣ وحتى اليوم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى