الأخبارمانشيت

ليلى مصطفى: ثورة روج آفا تمثل الثورة الحقيقية التي استطاعت أن تحافظ على السلم الأهلي والعيش المشترك في مناطق روج آفا والشمال السوري

أوضحت الممثلة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان ليلى مصطفى “إن ثورة روج آفا تمثل الثورة الحقيقية فهي القوة الوحيدة التي استطاعت أن تحافظ على السلم الأهلي والعيش المشترك والمضي في تحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة لكافة الهويات الاثنية والثقافية والاجتماعية.

وجاء حديث ليلى مصطفى خلال لقاء مع وفد من منظمة (ياسنا) لتطوير الفلسفلة الزرادشتية، وذلك ضمن زيارة قام بها يوم 19/ سبتمبر – أيلول/ 2017 وفدٌ من منظمة ” ياسنا لتطوير الفلسفة الزرادشتية ” لمكتب ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة السليمانية.

هذا وضم الوفد كل من “أسروان قادروك” كاهن معبد الزرادشتية في مدينة السليمانية ” وآذاد سعيد” مدير المنظمة إلى جانب عصام نورهان ممثل لجنة روج آفا في المنظمة.

خلال الزيارة تبادل الطرفان الحديث حول آلية وطبيعة عمل المنظمة، حيث أوضح مدير المنظمة آذاد سعيد “أن عملهم عمل مدني، وغير ممارس لأي عمل سياسي أو حزبي أو حكومي، والهدف الأساسي للمنظمة يتمثل في إعادة الكرد إلى مبادئهم الأساسية.

وعلى ضوء ذلك أشارت الممثلة المشتركة للإدارة الذاتية ليلى مصطفى ” لثورة روج آفا والمشروع المتمثل بفدرالية الشمال السوري التي تمثل الثورة الحقيقية التي استطاعت أن تحافظ على السلم الأهلي والعيش المشترك مع ضمها العديد من المكونات والأديان.

مؤكدة أنها ترى أن الزرداشتيه ديانة ترتكز على قيم ومبادىء حقوق الإنسان وتحترم العقائد الايمانية.

كما عَبَّرَ الوفد عن فخرهم واعتزازهم ببطولات القوات الكردية في روج آفا، وعن دورهم الرئيسي في حمايتهم للمكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء.

مشيدين بالوقت ذاته بدور المرأة الكردية والإمكانية التي خلقتها المرأة الحرة، التي أصبحت نموذجاً للعالم أجمع، والتي تعتبر قدوة في المقاومة والبطولة لكل نساء العالم.

المكتب الإعلامي لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان

زر الذهاب إلى الأعلى