الأخبارمانشيت

قيادي في الــ YPG طائرات تركية اخترقت أجواء روج آفا وقصفت أماكن بمحيط تل علو في مقاطعة الجزيرة

turkiyaقال قيادي في وحدات حماية الشعب YPG بأن الحوامات التركية قصفت مواقع في ريف بلدة “جل آغا” بمقاطعة الجزيرة بروج آفاي كُردستان بتاريخ 3/ يناير – تشرين الثاني دون أن تخلف أضرار بشرية.

وقال مصدر قيادي في وحدات حماية الشعب:” إن طائرات تركية اخترقت أجواء روج آفا مساء أمس، وقصفت عدة أماكن في محيط قرية تل علو بريف بلدة جل آغا في مقاطعة الجزيرة.

وأشار المصدر إلى أن الحوامات التركية انسحبت بعدها إلى الأراضي التركية دون أن تنجم أية أضرار عن القصف.

وأكد المصدر نفسه أن جنود جيش الاحتلال التركي حاولوا ظهر نفس اليوم اختراق أراضي روج آفا مقابل مدينة تربه سبيه في مقاطعة الجزيرة، وحدثت اشتباكات بين جيش الاحتلال التركي ووحدات حماية الشعب والمرأة، ولم يتمكن جنود الجيش التركي من عبور أراضي روج آفا”.

وأضاف المصدر أن في مساء يوم 3/ يناير – تشرين الثاني اخترقت حوامات الجيش التركي أجواء روج آفا وقصفت عدة أماكن في ريف جل آغا دون أن تحدث أضرار.

وفي سياقٍ متصل قال المرصد السوري:” بأن انفجارات عنيفة هزَّت الريف الشرقي لمدينة قامشلو، وأكدت مصدر موثوق للمرصد أن انفجارات هز ريف اليعربية (تل كوجر)، الواقعة شرق مدينة قامشلو باتجاه الحدود السورية – العراقية، والواقعة في مثلث الحدود السورية – التركية – العراقية، وجاءت الانفجارات بالتزامن مع تحليق لطائرات في سماء المنطقة.

وأكدت المصادر أن طائرات مروحية استهدفت منطقة تل مشعل التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الصناديد التابعة لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، ولم يتبين حتى اللحظة طبيعة المنطقة التي تعرضت للقصف أو هوية الطائرات، وفيما إذا نجم عنها سقوط خسائر بشرية.

جدير بالذكر أن بلدة اليعربية (تل كوجر) تقع بالقرب من منطقة رميلان التي يتواجد فيها مطار رميلان، والذي جرى تجهيزه منذ منتصف العام الفائت 2016 من خلال توسيع مدرجه وتحصينه لاستخدامه من قبل الطائرات الأمريكية وطائرات التحالف الدولي، وأن يكون مقراً للمستشارين الأمريكيين الذين دخلوا الأراضي السورية في النصف الأول من العام الفائت 2016.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى