الأخبارمانشيت

قوى سياسية ومدنية في السليمانية تستنكر مؤامرة 15 شباط

شاركت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى جانب المئات من المدنيين والناشطين والمثقفين وممثلين عن منظمات مدنية واحزاب سياسية، اليوم 15 شباط  2021  في مسيرة  نظمتها “لجنة حرية أوجلان” لاستنكار المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي “عبد الله أوجلان” اليوم الاثنين 15/2/2021 في مدينة السليمانية.

رفع المشاركون صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ورددوا شعاراتٍ تستنكر المؤامرة الدولية وطالبوا بحرية القائد أوجلان، وحيّوا مقاومة الكريلا في جبال كاري.

انطلقت المسيرة من “صهولكة” في شارع “سالم” متجهين الى الحديقة العامة، وعند وصولهم عقد اعضاء اللجنة مؤتمراً صحفياً.

  وندد المشاركون والجهات السياسية عبر بيانات تمت قراءتها خلال التظاهرة.

وجاء في بيان لجنة “حرية أوجلان”:

“من المعروف بأن المؤامرة الدولية من(9 تشرين الأول عام 1998 حتى 15 شباط 1999) جرت في وقت الذي كان قد تبين فيه القضية المشروعة لشعبنا على المستوى الدولي، واصبحت من الصعب انكارها، وحل هذه القضية كانت تفرض وجودها، وكان في ذلك الوقت قد طرح أوجلان مشروع يتضمن ثمانية نقاط، من اجل الحل السياسي والديمقراطي للقضية الكردية وفتح الباب أمام الحل والسلام والتعايش المشترك للشعوب”.

وتابع البيان: “شعبنا المطالب بالحرية وبحركته المناضلة، والقائد اوجلان  بوحدتهم وبالمقاومة التاريخية واجهو تلك المؤامرة واستطاعوا إفشالها، ومنذ 22 عام شعبنا وحركته المناضلة بشعار “لن يستطيع احد ان يظلم نهارنا” اظهروا إرادتهم الحرة ضد هذه المؤامرة، وكذلك اوجلان وهو في عزلته رسم طريق الحل الديمقراطي للقضية الكردية وافشل هذه المؤامرة”.

وأشار البيان إلى أن “في هذا الوقت الذي ندخل بالذكرى الثالثة والعشرين لهذه المؤامرة الدولية، النظام الفاشي ل AKP-MHP وبدعم من مرتزقة داعش، والكرد المأجورين في محاولة مستمرة لإنجاح المؤامرة وتشديد العزلة على امرالي، وكذلك هذه الهجمات الأخيرة على جنوب وغرب كردستان هي امتداد لتلك المؤامرة الخبيثة، والذي يستهدف الشعب الكردي بأكمله، ولكن مقابل هذه المؤامرة حول اوجلان امرالي الى مدرسة للمقاومة وفلسفة الحياة الحرة “.

وقرأ ايضا بيانات من قبل منظمة المرأة الحرة الكردستانية، ولجنة محافظة السليمانية للحزب الشيوعي الكردستاني، وعوائل شهداء 17 شباط، حيث استنكر جميعها المؤامرة وطالبت بحرية اوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى