الأخبارروجافامانشيت

قوات سوريا الديمقراطية تصدر بياناً حول الهجمات التركيا على المنطقة

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (QSD) ‎ بياناً حول الهجمات المستمرة لدولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وجاء في البيان:

“تتعرض المناطق السكنية والمرافق المدنية في بلدة (زركان وأبو راسين وناحية شيراوا جنوب عفرين) منذ صباح اليوم، السبت إلى قصف عشوائي بمدفعيات الاحتلال التركي ومرتزقته، على الرغم من أن تلك المناطق تحمل علامات واضحة على ازدحامها بالمدنيين من سكانها الأصليين ومهجّري منطقة (سريه كانيه وعفرين) المحتلتين.

كما أن قصف الاحتلال منذ صباح اليوم وصل الى أكثر من 320 قذيفة لا على التعيين منازل المدنيين والمؤسسات الطبية والاتصالات في مركز بلدة (زركان) التي تأوي أكثر من 7 آلاف مدني، حيث لا يزال القصف مستمراً ويستهدف مساحات واسعة في المنطقة.

وفي ناحية(شيراوا) وبلدة (تل رفعت)، قصف الاحتلال أحراش ومزارع المدنيين بأكثر من 140 قذيفة مدفعية حيث تسببت بأضرار مادية واسعة.

إن القصف الاحتلال التركي العشوائي المتواصل ضد المناطق المأهولة بالمدنيين حوّل المنطقة إلى ساحة حرب حقيقية ويأتي في إطار سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها جيش الاحتلال بحق أهالي المنطقة ويؤكد النزعة التركية في عدم التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية، وخاصة في ظلّ الاستخدام المتعمّد للأساليب العسكرية والأسلحة بعيدة المدى التي لا يتناسب استخدامها ضد المناطق المأهولة بالمدنيين.

إن الإصرار التركي في نقل ساحة المعركة إلى المناطق الآهلة بالسكان وتخيير المدنيين بين القتل أو التهجير هو جريمة حرب واضحة، ولذلك ندعو كافة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى التحقيق في الجرائم التركية منذ عام 2018 وإحالة المجرمين المسؤولين عنها إلى المحاكم المختصة، كما ندعو الأطراف الدولية الضامنة إلى إبداء خطوات ميدانية ملموسة لمنع الاحتلال التركي من ارتكاب المزيد من أعمال القتل بحق شعبنا.”

زر الذهاب إلى الأعلى