تقاريرمانشيت

قضية المرأة السورية على جدول أعمال هيئة الأمم المتحدة للمرأة

تحت شعار” أولويات المرأة السورية في شمال وشمال شرق سوريا”.انعقد الملتقى الحواري وورشة العمل الذي أقيم في مدينة قامشلو وبدعم من هيئة الأمم المتحدة وبرعاية مجلس المرأة السورية وبالتعاون مع مؤتمر ستار ومنظمة الأرضية المشتركة، تم طرح عدة قضايا رئيسية خاصة بالمرأة، ومناقشتها بغية إيصالها إلى الجهات المعنية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي يعول عليها بالقيام بدورها في دعم قضايا المرأة وتطبيقها على أرض الواقع.

ركزت نقاشات الملتقى على أولويات المرأة السورية بشكل واسع وخاصة على الصعيد الاقتصادي الذي مازال محتكراً ضمن دائرة الرجل بينما تكون مشاركة المرأة فيها خجولة جداً.

واقترحت المشاركات إبراز دور المرأة بشكل مكثف وفتح مشاريع تنموية واقتصادية لتديرها المرأة بنفسها، وكذلك تفعيل دورها في الساحة السياسية لتكون صوت المرأة والمجتمع والإدلاء برأيها في اتخاذ القرارا ت مسموعاً لدى الجميع.

كما طرحت النساء المشاركات وضع قوانين لحماية المرأة من العنف والاضطهاد، والعمل على زيادة فرص العمل لها في كافة الهيئات والمؤسسات، وتنمية قدرات ومهارات المرأة في جميع المجالات وتعزيز دورها في بناء المجتمع.

 يذكر أنه سيتم تسليم جميع القضايا التي طرحت حول المشاكل التي تواجهها المرأة،  من خلال تقرير مفصل إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي ستناقش بدورها هذه القضايا وستعمل على طرح مشاريع وخطط مستقبلية لدعم المرأة على كافة الأصعدة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، القانونية، والحماية والأمن.

المصدر: ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى