الأخبارمانشيت

قسد تكشف بالأرقام خروقات دولة الاحتلال التركي لاتفاقية وقف اطلاق النار

أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية أمس، الجمعة 8 نوفمبر، بياناً الى الرأي العام أوضحت فيه تفاصيل عدم التزام الاحتلال التركي بوقف اطلاق النار، رغم اقرار ذلك مع واشنطن والجانب الروسي كل على حدى.
وفي هذا السياق كشفت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بالأرقام خروقات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها لوقف اطلاق النار.
وفيما يلي نص البيان:
بيان إلى الإعلام والرأي العام
تركيا تنتهك وقف إطلاق النار وتزيد من حجم الكارثة الإنسانية بشكل متعمد ومدروس
لم تلتزم الدولة التركية وجيشها والفصائل المسلحة التابعة لها بعملية وقف إطلاق النار التي أبرمت بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية وبالتشاور مع قوات سوريا الديمقراطية يوم ١٧ تشرين الأول / أكتوبر رغم قيام قواتنا بكل الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقية المذكورة.
وقد مضت تركيا في انتهاك وقف إطلاق النار وتزيد من حجم الكارثة الإنسانية بشكل متعمد ومدروس وتستمر في احتلال الأراضي السورية خارج منطقة العمليات العسكرية المتفق عليها في كل من رأس العين وتل أبيض وتل تمر وشرد وقتل سكانها ومازالت رغم انسحاب قواتنا منها.
احتلت الدولة التركية منذ يوم وقف اطلاق النار وإلى الآن مساحة جغرافية تقدر بـ ١١٠٠ الف ومئة كم مربع تضم ٥٦ قرية بالإضافة إلى العديد من المزارع والقصبات في كل من شمال بلدة عين عيسى وشرق مدينة كوباني وشرق راس العين وشمال غرب تل تمر.
تسببت الدولة التركية وفصائلها من خلال خروقاتها المتكررة منذ يوم إعلانها لوقف اطلاق النار إلى نزوح قرابة ٣٠ ألف مدني بالإضافة إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم،
قامت الدولة التركية وفصائلها المسلحة بشن ١٠٨ هجوماً برياً منذ وقف اطلاق النار كما أن طائراتها المسيرة المسلحة قصفت ٨٢ موقعاً بينما قصفت مدفعيتها الثقيلة ١١٠ موقعاً أخر خارج منطقة العمليات العسكرية المتفق عليها، وقد أدت هذه الهجمات جميعها إلى استشهاد ١٨٢ مقاتلاً من قواتنا وجرح ٢٤٣ وهم في حالة الدفاع عن النفس.
إن الدولة التركية وفصائلها المسلحة تحاول تضليل الرأي العام من خلال الأكاذيب والترويج لها بانها ملتزمة بوقف إطلاق النار في الوقت الذي يستمر جيشها باحتلال المزيد من الأراضي السورية، كيف لجهة تدعي التزامها بوقف إطلاق النار وهي تمضي في التوسع وترتكب المجازر وتشرد وتهجر المدنيين.
لقد وافقنا على شروط وقف إطلاق النار بضمانات ووساطة أمريكية وعليها تحمل مسؤولياتها كضامن وإعطاء جواب مقنع وموقف واضح من كل هذه الخروقات التي تقوم بها الدولة التركية وفصائلها المسلحة وأن تكون منصفة وعادلة في مواقفها.
القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية
8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019

زر الذهاب إلى الأعلى