الأخبارمانشيت

أكثر من 10 آلاف إرهابي موجودون في مناطق سيطرة تركيا

أعلن منسق الدعم التحليلي ومراقبة العقوبات على عناصر تنظيم داعش الإرهابي ، إدموند فيتون براون، أن مدينة إدلب تضم أكثر بكثير من 10 آلاف إرهابي من مجموعات مختلفة، مشيراً إلى أن هذه المنطقة هي منطقة آمنة لداعش.
وقال فيتون براون لوكالة سبوتنيك الروسية إن تنظيم مايسمى حراس الدين التابع للقاعدة يضم نحو 2000 إرهابي دونما توفر القدرة لديهم لتخمين أعداد تنظيم داعش في إدلب.
كما وتطرق براون لظهور 40 ألف من الأرهابيين الأجانب في سوريا والعراق بعكس معلوماتهم السابقة حول عددهم كاشفا القضاء على أكثر من 20 ألفاً منهم.
وتخضع إدلب لسيطرة هيئة تحرير الشام المصنفة على قوائم الإرهاب العالمي وتتواجد فيها 12 نقطة تركية تحت مسمى “نقاط المراقبة” وفقاً لاتفاق دول روسيا وتركيا وإيران التي تطلق على نفسها اسم “الدول الضامنة”.
وفي نهاية تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، قتل زعيم مرتزقة داعش أبو بكر البغدادي في قرية باريشا الخاضعة لسيطرة مرتزقة حراس الدين والتي لا تبعد عن الحدود التركية سوى 5 كم، كما قتل بعدها بيوم الناطق باسم داعش أبو حسن المهاجر وذلك في منطقة جرابلس والخاضعة أيضاً للسيطرة التركية في إشارة للعلاقة الوثيقة بين تركيا وداعش.

زر الذهاب إلى الأعلى