الأخبارمانشيت

قسد تحرر قرية موزان من قبضة التنظيمات الإرهابية

مع استمرار حملة معركة دحر الإرهاب في دير الزور، أكدت قوات سوريا الديمقراطية بأن مقاتليها تمكنوا من تحرير قرية “موزان” القريبة من بلدة السوسة بشكل كامل من تنظيم داعش.

وبهذا الصدد أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً أوضح فيه:

قواتنا بعد معارك عنيفة خاضتها على مدى ثلاثة أيام، استكملت اليوم تحرير قرية موزان على مقربة من بلدة سوسة وطردت مرتزقة داعش منها، بالإضافة إلى أن فرق الهندسة العسكرية بعد التحرير تقوم بتطهير القرية من الألغام وفتح طرقاتها.

حصيلة الاشتباكات في معركة دحر الإرهاب:

1 – محور الباغوز: هاجم مقاتلونا نقاط وتمركزات إرهابيّي داعش، واندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وقعت جثث /3/ منهم بأيدي مقاتلينا. واستطاع مقاتلونا، نتيجة الاشتباكات التقدّم مسافة /1/ كم وتثبيت /6/ نقاط جديدة.

حاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس، لكنّ مقاتلونا تصدّوا لهم، كما شاركت مدفعيّة التّحالف بقصف مواقع وتمركزات الإرهابيّين، لم نتمكّن من معرفة عدد قتلاهم وحجم الخسائر التي مُنِيَ بها.

ومن جهة أخرى، تابع مقاتلونا التقدّم واستطاعوا تثبيت /3/ نقاط جديدة، واستولوا على مدفع هاون عيار /120/ مم.

كما شنّ الإرهابيّون هجوماً بالأسلحة الرشّاشة والقنّاصات على مواقع مقاتلينا، ولكن تصدّوا له مقاتلونا، واستطاعوا العبور إلى مناطق كانت تحت سيطرة الإرهابيّين، بعد أن لاذوا بالفرار.

2 – محور هجين: تقدّم مقاتلونا مسافة /300/ متر، وتثبيت /6/ نقاط جديدة، إثر اشتباكات اندلعت مع إرهابيّي “داعش”، أدّت إلى مقتل عدد منهم، كما أسقطت قوّاتنا طائرة استطلاع وتفجير ثلاث ألغام كانت في إحدى النقاط التي سيطر عليها مقاتلونا.

هذا فيما أغلق مقاتلونا خندقاً كان يستخدمه الإرهابيّون في تنقّلاتهم والتحصّن فيه.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع إرهابيّي “داعش”، واندلعت اشتباكات قويّة جدّاً استخدم فيها الإرهابيّون كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة بما فيها القنّاصات، وقتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، واستطاع مقاتلونا التقدّم وتثبيت نقطتين.

كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على مواقع وتمركزات الإرهابيّين.

3 – حصيلة الاشتباكات:

– النقاط التي تمّ تثبيتها: /17/ نقطة.

– قتلى الإرهابيّين: /21/ إرهابيّاً، وقعت جثث /3/ منهم بأيدي مقاتلينا.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /9/ ضربات.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير طائرة استطلاع، تدمير مدفع هاون، تدمير /3/ مقرّات كان يتحصّن فيها الإرهابيّون.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: مدفع هاون عيار /120/ مم، سلاح آر. بي. جي عدد /2/.

– الألغام التي تمّ تفجيرها: /5/ ألغام.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

4  تشرين الأوّل 2018

زر الذهاب إلى الأعلى