آخر المستجداتالأخبارمانشيت

غادة حاج: الفيدرالية هي الحل الأنسب والأفضل للأزمة السورية.

xada hagقالت عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD غادة حاج في لقاءٍ لصحيفة الاتحاد الديمقراطي معها, أنه على الشباب الوطني الاندفاع نحو الثورة، وعلى الكرد التوحد وتقوية اللحمة الوطنية في كردستان.

قالت حاج في بداية حديثها: “شعبنا في باكوري كردستان يتعرض للهجمات من قبل آلة القتل المتمثلة بحكومة اردوغان للمجازر مثلما تعرضت له مدينة المقاومة كوباني؛ فاللوحة هي ذاتُها والإرهاب عينُه وشعبنا المقاوم هو المستهدف بالدرجة الأولى لتحطيم معنوياتنا وتثبيط عزيمتنا في دفاعنا المشروع عن حقوقنا”.

وتابعت حاج مستطردة بقولها: “فلسفة الأمة الديمقراطية التي ابتدعها قائد الشعب الكردستاني حالت دون نيل العدو من إرادتنا ومساعينا في تحقيق تطلعاتنا الهادفة إلى تحرير المجتمع من براثن الفكر الشوفيني, والذي عمل على صهر المجتمع الكردستاني على حدٍ سواء في بوتقة الإنكار والإمحاء لمن يتمرد على الفكر القوموي الشوفيني”.

وأشارت حاج أن مكتسبات ثورة روج آفا هي نِتاجُ جهودٍ ومساعي المرأة في إحقاق الحق, والتحرر من نير العبودية التي تكللت بالمجتمع في شخصية المرأة، وهي بدورها تغلبت على جميع ما يعوق مسيرتها التحررية بنظام الرئاسة المشتركة.

وأردفت حاج أنه على الكرد في هذه المرحلة أن يتوحدوا ويعملوا على تقوية اللحمة الوطنية والتعاضد مثلما توحدوا في كوباني.

وبصدد الحل للوضع السوري قالت حاج:” أن سوريا تعيش مرحلةً مصيريةً, ولابد للشعب السوري من حل كافة المشاكل والمصائب التي تحل عليه، وكي يوضع حدٌ للمجازر التي تحدثُ في سوريا هناك حاجةٌ إلى نظامٍ ديمقراطي يأخذ تنوع المجتمع السوري بعين الاعتبار, ويكون هذا النظام محكماً وقائماً على أساس الوحدة في التنوع, وأعتقد أن الفيدرالية هي الحل الأنسب والأفضل للأزمة السورية.

وأنهت عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD غادة حاج حديثها بالقول: “الاتحادات الفيدرالية هي الحل الأمثل لمستقبل سوريا كي لا يتم فرضُ لغةٍ أو ثقافةٍ معينةٍ, أو يتم إقصاء أحدى الشعوب المتعايشة على أرض سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى