مانشيتنشاطات

عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة يقدمون طلبات انتسابهم للـ PYD

malbate-sehida-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac malbate-sehida-%e2%80%ab1%e2%80%ac malbate-sehida-%e2%80%ab30060425%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac malbate-sehida-%e2%80%ab30060426%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acقَدَّمَ اليوم عددٌ من أعضاء مؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة طلباتَ انتسابهم إلى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بعدَ اجتماعٍ عقدوه مع الرئيسة المشتركة للحزب آسيا عبدالله.

هذا وزارَ اليوم وفدٌ من مؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة مقر حزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة قامشلو، ليقدموا طلب الانتساب إلى حزب الاتحاد الديمقراطي، واجتمعوا هناكَ مع الرئيسة المشتركة للحزب آسيا عبدالله، وعضو المجلس العام للحزب روجين رمو، والعديدُ من أعضاء الحزب في مدينة قامشلو.

حيثُ بدأ الاجتماعُ بالوقوفِ دقيقةَ صمت على أرواح شهداءِ الحرية، ثم تحدث باسم مؤسسة عوائل الشهداء حسن حسن مستهلاً حديثهُ باستذكار شهداء الحرية، ومتابعاً بقوله: “نحن اليوم في مقر حزب الشهداء حزب شيلان كوباني، بافي جودي والاستاذ أوصمان، نجتمعُ لنقدمَ طلبات انتسابنا إلى حزبنا حزب الشهداء”.

وأشارَ حسن إلى الدور الريادي الذي لعبه الحزب في ثورة روج آفا، مؤكداً على جهود الحزب الرامية إلى ترسيخ الفيدرالية الديمقراطية كنظامٍ يتناسبُ مع المرحلة التي تمر بها سوريا، ومناسباً لخصوصياتِ جميعِ شعوبِ ومكونات سوريا.

عقبته بالحديث الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آسيا عبدالله بقولها: ” نحن مسرورونَ من تواجدِ عوائلِ شهداءنا الأبرار في مقر حزبنا لتقديم طلبات انتسابهم لحزبنا”، مشيرةً إلى أن الـ PYD ميراثُ تضحية آلاف الشهداء.

وأكدت عبدالله على متابعة نهج الشهداء، ومعاهدة أهاليهم بالسير على خطاهم حتى تحقيقِ الحريةِ، وترسيخِ ديمقراطيةٍ شعبيةٍ تنطلق من القاعدة إلى القمة تمثل إرادة جميع المكونات وجميع الأطياف.

وأشادت عبدالله في ختام حديثها بعوائل الشهداء الذين اعتبرتهم السباقين إلى خدمة الوطن من خلال تقديمهم فلذات أكبادهم فداءً لوطنهم وشعبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى