PYDالمرأةمانشيتنشاطات

علاقات مجلس المرأة في الـ PYD  تزور لجنة شلير للأطفال

قامت علاقات مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  اليوم, السبت بزيارة لجنة شلير للأطفال في مركزه الكائن في مدينة قامشلو.

تألف الوفد الزائر من شادية عمر ونسرين طاهر عضوتا لجنة علاقات  مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي, و كان الهدف من زيارتهم معرفة أعمال ونشاطات اللجنة.

وكان في استقبالهم كلاً من ستير عبدالباقي رمو و منيجة  حاجو حيدر الإداريات في الساحة الاجتماعية, و أعضاء لجنة الأطفال لورين محمد علي و ختام شيخموس خليل.

في البداية رحبت لجنة شلير بوفد علاقات  مجلس المرأة على هذه المبادرة في زيارتهم ومعرفة ماهية لجنتهم وأعمالهم.

تحدثت عضوة علاقات المرأة شادية عمر عن نشاطات PYD  و خاصةً نشاطات المرأة التي تقوم بها من زيارات لجميع مكونات شمال وشرق سوريا بما فيها نساء العشائر, المؤسسات والمنظمات وذلك من أجل زيادة الاختلاط بالمجتمع ومعرفة المشاكل التي يواجههم والعمل على هذه المشاكل.

بدورها تحدثت الإدارية ستير عبدالباقي عن أعمال اللجنة, وأن نشاطاتهم متعلقة بالساحة الاجتماعية أكثر, كما أنهم يفتتحون المعارض للأطفال لتقديم أعمالهم, ومن ضمن أعمالهم أيضاً تطوير المشاريع المتعلقة بالمرأة.

وأشارت ستير عبدالباقي في حديثها على وجود فروع للجنة شلير في عديد من المناطق (ديريك, حسكة, والشهباء), ولديهم برنامج لدخول لجنتهم إلى حلب والمناطق الأخرى.

وأكدت في حديثها عن وجود ترابط وتواصل بينهم وبين العائلات من أجل تقديم الدعم لأطفالهم.

وفي ختام الزيارة شدد الطرفان على ضرورة تكثيف مثل هذه الزيارات فيما بينهم من أجل تقديم الدعم في جميع المجالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى