آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

عفرين خلال أسبوع… سلسلة جديدة من الانتهاكات اليومية

تستمر السياسات الممنهجة للاحتلال التركي ومرتزقته الرامية لتغير ديمغرافية   المناطق المحتلة خاصة في عفرين وذلك عبر الانتهاكات اليومية من جرائم قتل وخطف وترهيب إلى بناء المستوطنات وتغيير للمعالم وسرقة للأثار.

وضمن الاسبوع الثالث لهذا الشهر  وثقت مراكز رصد الانتهاكات التي قام بها الاحتلال التركي ومرتزقته على الشكل الاتي:

ترحيل 43 سورياً

رحّلت سلطات الاحتلال التركي في إسطنبول 43 لاجئاً سورياً قسراً إلى مقاطعة عفرين المحتلة، عبر معبر قرية حمام في ناحية جندريسه بالمقاطعة المحتلة.

مستوطنة

في السياق ذاته من الجرائم، أنهى الاحتلال التركي بناء مستوطنة كان قد بدأ العمل فيها في أوائل آذار من العام الجاري في قرية سنديانكه التابعة لناحية جندريسه في مقاطعة عفرين المحتلة.

وتضم 50 وحدة استيطانية، وسيتم فيها توطين عوائل من مرتزقة “الشرقية” المنحدرين من دير الزور.

 

اختطاف أثناء العودة

اختطفت استخبارات “الشرطة المدنية” التابعة للاحتلال التركي، مواطنين اثنين في مدينة إعزاز المحتلة أثناء توجههما إلى عفرين المحتلة، وطالبت ذوي أحدهما بـ 10 آلاف دولار أميركي مقابل إطلاق سراحه.

والمختطفان هما: “جميل حكمت جعفر، من أهالي قرية معملو التابعة لناحية راجو في عفرين، وعدنان عمر، من أهالي قرية شوربا التابعة لناحية موباتا في عفرين”، ولا يزال مصيرهما مجهولاً.

اختطاف أثناء المغادرة

كما أقدمت الجندرمة التركية على اختطاف 70 مواطناً حاولوا عبور الحدود التركية ليتم تسليمهم إلى مرتزقة ما يسمى “مكافحة التهريب” التابعة لها في مقاطعة عفرين المحتلة، وتغريمهم بمبالغ مالية بالليرة التركية.

شروط مقابل السماح بالسكن في منزله

على صعيد آخر، أكد مصدر أن مستوطناً من ريف حلب الجنوبي اشترط مبلغاً مالياً قدره 1500 دولار أميركي على مواطن من أهالي مقاطعة عفرين المحتلة، لقاء السماح له بالسكن في منزله المستولى عليه من قبل المستوطن.

المصادر:

المرصد السوري لحقوق الإنسان

وكالة هاوار

منظمة حقوق الانسان -عفرين

زر الذهاب إلى الأعلى