الأخبار

عفرين المحتلة… حصيلة جرائم وانتهاكات المرتزقة في الأسبوع الأول من آذار

اختطف الاحتلال التركي ومرتزقته التابعين لتركيا 16 مواطناً من أهالي مدينة عفرين المحتلة خلال الأسبوع الأول من شهر آذار الجاري.

وقد نشر “مركز توثيق الانتهاكات” تقريراً مفصلاً عن تعرض16 مواطناً للاختطاف على يد المجموعات المرتزقة التابعة للدولة التركية، خلال شهر آذار الجاري، ما يرفع عدد المختطفين إلى 112 مختطفاً خلال العام الجاري 2024.

فيما يلي أسماء المختطفين وظروف اختطافهم:

1 آذار 2024:

اقتحمت مرتزقة “الجيش الوطني” (الشرطة المدنية) قرية بيباكه التابعة لناحية بلبل في ريف عفرين المحتلة، وخطفت ثلاثة مواطنين من الأهالي هم: زياد شرف 49 عاماً، عبد الرحمن شرف 62 عاماً، صالان دلو 58 عاماً.

كما اختطفت مرتزقة الجيش الوطني (الشرطة المدنية) المواطن الكردي كميران ديبو سيدو (44) عام، وهو من أهالي قرية حج حسنا التابعة لناحية جنديرس وتم اقتياده لجهة مجهولة.

2 آذار 2024:

اقتحم مرتزقة الجيش الوطني (الشرطة العسكرية) قرية عمارا بناحية موباتا في ريف عفرين وقاموا بحملة تفتيش عشوائية لمنازل الأهالي، إضافة لاختطاف 3 أفراد من عائلة واحدة هم: المسنّة روزلين كمال مراد وزوجها المسنّ فتحي عبد الحنان محمد البالغ من العمر 70 عاماً، ونجلهما شيرزاد فتحي محمد.

شن مرتزقة الجيش الوطني (الشرطة العسكرية) حملة استهدفت المواطنين الكرد في ناحية جنديرس بريف عفرين اختطف خلالها عدد من المواطنين عرف منهم: عمر رشو (43) عام، نهاد حسن (37) عام، زياد رشيد محمد (48) عام.

3 آذار 2024:

اقتحم مرتزقة الجيش الوطني ناحية معبطلي في ريف عفرين ونفذوا حملة اعتقالات عشوائية طالت عدداً من المواطنين عرف منهم: فرهاد حنيف محمد من قرية قنترة، كيفارا إبراهيم محمد، محمد علي جمكي حسين، محمد رضوان مصطفى من قرية عربا وتم اقتيادهم لجهة مجهولة.

7 آذار 2024:

اختطفت مرتزقة الجيش الوطني “الشرطة العسكرية” المواطن أحمد إبراهيم حنان (48 سنة) من أهالي قرية بعدينا التابعة لناحية راجو، والمواطن ريزان شيخ محمد (36 سنة) من أهالي قرية يلانقوز التابعة لناحية جنديرسه بعفرين، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

بدورها كشفت “منظمة حقوق الانسان عفرين ــ سوريا” في تقرير لها عن مقتل مسنة كردية وإصابة آخرين بجروح بليغة بقصف جيش النظام السوري قرية كباشين – ناحية شيراوا في ريف عفرين المحتلة.

وفي تفاصيل الجريمة، قالت منظمة حقوق الانسان عفرين ــ سوريا:

قُتلت المسنة الكردية “عريفة حيدر جمو” جراء استهداف جيش النظام السوري، يوم أمس السبت 9 مارس، قرية كباشين بناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة.

المسنة الكردية “عريفة” البالغة من العمر 70 عاماً، فقدت حياتها داخل أحد مشافي مدينة عفرين متأثرة بإصابتها جراء قصف جيش النظام السوري المتمركز في جبل الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، بقذائف الهاون، قرية الكباشين في ناحية شيراوا.

كما أصيب ستة مواطنين كرد من عائلة واحدة وهم:

ــ حيدر عبدو عبدو 80 عاما “مسن ”

ــ الطفل “عامر جمعة حيدر سنتين

ــ عابدين جمعة حيدر 4 سنوات

ــ جمعه حيدر” 28 عاما

ــ الطفلة “عريفة حيدر” 6 سنوات، من أهالي القرية.

ــ روشين حسن 20 عاما زوجة جمعة حيدر.

زر الذهاب إلى الأعلى