مانشيتنشاطات

عشرات الآلاف في كوباني ينددون بالمؤامرة الدولية على أوجلان

خرج عشرات الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني منددين بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان في ذكراها التاسعة عشرة.

هذا وانطلقت التظاهرة من ساحة المرأة الحرة متوجهة نحو ساحة الشهيد عكيد حاملين اللافتات التي تستنكر ما تقوم به الاحتلال التركي بحق القائد عبدالله أوجلان والهجمات  البربرية على منطقة عفرين.

وفي ساحة الشهيد عكيد وقف المتظاهرون دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية, ثم ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي ألدار خليل  قال فيها: تمر علينا الذكرى التاسعة عشرة للمؤامرة الدولية على القائد أوجلان ولا يزال معتقلاً لدى أعداء الإنسانية في سجن جزيرة إيمرالي.

وأكد خليل على أن القائد يدعو جميع الشعوب إلى التعايش المشترك وتحقيق أخوة الشعوب ونبذ ما تسعى إليه الدول المتآمرة على القائد وجلان.

كما أشار خليل إلى أن تركيا وفصائلها المسلحة بهجومهم هذا على عفرين يهدفون إلى القضاء على مشروع الأمة الديمقراطية، إلا أنهم سيردون على أعقابهم خائبين ما دام هنالك أمثال أفيستا خابور يفدون أرواحهم رخيصة كي لا تدنس آليات العدو أرض الوطن، فبهذه الروح يتحقق النصر.

تالياً تحدثت باسم مؤتمر المرأة في مقاطعة كوباني فوزية عبدي، مصطفى مسلم شيخ حسن باسم الإدارة في صرين، حيث قالا في حديثهما أن المؤامرة هدفت إلى إبعاد الكرد عن حقوقهم المشروعة والقضاء على الثورة الكردستانية، وباعتقال القائد أوجلان ظنت القوى المتآمرة أنها أنهت هذا الشعب ولكن بعد عدة السنوات تبين لها أن هذا السجن أصبح جامعة كبرى يتخرج منهم المقاتلين والمقاتلات المدافعين عن كرامتهم والإنسانية جمعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى