مانشيتنشاطات

أبناء حلب: سنجعل من 15 شباط الأسود يوم السلام العالمي

نظمت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في حي الشيخ مقصود بحلب مسيرة حاشدة في الذكرى السنوية التاسعة عشرة للمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، شارك فيها المئات من أهالي المدينة ومختلف المؤسسات المدنية لحركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي ومجلس سوريا الديمقراطية ومركز الثقافة والفن بالإضافة إلى شيوخ العشائر ومكاتب الأديان.

وقد رفع خلالها الكردستانيون صور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء وكافة الأعلام الوطنية، والعديد من اللافتات التي كتب عليها: “بمقاومة العصر في عفرين سنحطم سجن ايمرالي، سنجعل من 15 شباط الأسود يوم السلام العالمي، اردوغان يقصف بوحشية وعفرين تقاوم بشرف، بروح آفستا وبارين كوباني عفرين ستنتصر”، كما ورددوا الشعارات المنادية بحرية القائد عبد الله أوجلان.

انطلقت المسيرة من أمام مقر مجلس سوريا الديمقراطية، لتجوب مختلف شوارع الحي وتتوقف عند مركز اتحاد شبيبة روج آفا، وهناك وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية ثم ألقيت العديد من الكلمات أبرزها: حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، مؤتمر ستار واتحاد شبيبة روج آفا، تطرقت إلى المؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان واعتبارها وصمة عار بحق الإنسانية،

وأشارت الكلمات إلى الجرائم التي ارتكبت عبر التاريخ من قبل الدولة التركية ومرتزقتها الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء أمام أنظار العالم أجمع بصمت دولي للهجمات الطورانية للدولة التركية تجاه شعبنا في روج آفا وإقليم عفرين.

وأكدت الكلمات على أن شعبنا وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة في عفرين يسطرون أروع البطولات والنضال.

وأشادت الكلمات باستطاعة القائد الأممي عبد الله أوجلان تحويل الظلم إلى حرية. وشددت على أن حرية القائد أوجلان هدفهم وكذلك النصر لمقاومة عفرين على قوى الإرهاب ودحر المرتزقة.

زر الذهاب إلى الأعلى