الأخبارمانشيت

صحيفة بيلد : لماذا المجرمين من ايران وتركيا يقتلون هنا “في اوربا”

 نشرت صحيفة بيلد “Bild” الألمانية الشهيرة يوم امس الجمعة تحليلاً مطولاً للبروفسور “ميكائيل فولفسون” بعنوان لماذا القتلة من إيران وتركيا يقتلون هنا (اَي في اوربا) ، مذكراً بالتاريخ الإجرامي للدولتين اللتين تغتصبان الارض الكردية وتنكران ابسط حقوق الشعب الكردي .

حيث ذكرت الصحيفة بعض عمليات القتل والاجرام التي قام بها النظام التركي المجرم  ونظام الملالي الإيراني ليس فقط في كردستان وإنما في اوربا أيضاً .

وأشارت بيلد الى عملية الاغتيال التي طالت القيادي الكردي عبدالرحمن قاسملو في العاصمة النمساوية فيينا عام 1989، وعملية الاغتيال في العاصمة الالمانية برلين عام 1992 التي استشهد نتيجتها الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردستاني (إيران) صادق شرفكندي مع مساعديه الثلاثة فتاح عبدولي وهمايون أردلان ونوري دهكري  بيد عملاء المخابرات الإيرانية .

ولَم تنسى الصحيفة التذكير  بما يقوم به أردوغان في جنوب شرق البلاد (كردستان الشمالية) وجنوب كردستان في العراق وغرب كردستان في سوريا “أي كل ما هو كردي” ، اضافة الى إرسال قاتليه الى اوربا  كما حدث في باريس عام 2013 حيث قامت الاستخبارات التركية بإغتيال المناضلة الكردية سكينة جانسيز ورفيقاتها فيدان دوغان وليلى سيويميز  .

ونوه البروفسور “ميكائيل فولفسون” في تحليله في صحيفة بيلد الى أهمية كردستان الشمالية بالنسبة لاقتصاد المانيا واوربا حيث يمر عبرها خطوط النفط والغاز من الشرق الأوسط ومنطقة بحر قزوين ، مضيفاً في نهاية رؤيته إن انقرة وطهران مع شركائهم الأوربيين (الاقتصاديين) مخطئون كثيراً إذا كانو يعتقدون بإنهم يستطيعون كسر إرادة المقاومة لدى الشعب الكردي عن طريق استخدام القوة .

زر الذهاب إلى الأعلى