الأخبارمانشيت

صالح مسلم: تف دم ستشهد تغيرات جذرية خلال مؤتمرها الثالث

بيّن عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي PYD صالح مسلم أن حركتهم مقبلة على تغيرات جذرية من حيث البنية والتكوين لتكون ملبية لحاجة المرحلة.

وفي مستهل حديثها لصحيفة الاتحاد الديمقراطي قال مسلم: “حركة المجتمع الديمقراطي حركة ديناميكية تتغير حسب الظروف والأوضاع. موضحاً بقوله: “في بدايات تأسيسها كانتTEV-DEM  منظمة صغيرة، حضر مؤتمرها الأول حوالي ثلاثين شخصاً، وفي مؤتمرها الثاني توسعت كون الظروف تغيرت، وفي المؤتمر الثالث كذلك بحسب الظروف”.

مضيفاً: “أي حركة سياسية كانت أم اجتماعية يجب أن تتغير حسب الظروف، والآن هناك ظروف مستجدة، أماكنٌ كثيرة تحررت ومكونات جديدة انضمت لحركة المجتمع الديمقراطي لذا عليها القيام بتنظيم نفسها من جديد لتكون ملبية لحاجة المرحلة. مؤكداً بقوله: “تغيرات جذرية ستحصل في المؤتمر الثالث، وستكون من ناحية البنية والتكوين”.

وأكد مسلم أنTEV-DEM  تهتم بالمجتمع أكثر، فهي اجتماعية أكثر من أن تكون سياسية أو سلطوية، وتقود المجتمع بحيث يتلاقى المجتمع والإدارة في المستقبل. مشدداً على أن التغيرات المرتقبة ستكون على هذا الأساس.

مشيراً خلال حديثه إلى دورTEV-DEM  خلال إبان هذه التغيرات بقوله: “سيبقى دور حركة المجتمع الديمقراطي مستمراَ في توحيد المكونات وتشجيعهم، ومن ناحية العلاقات، فلحركتنا وظيفة: تنظيم المجتمع والرقابة على السلطة”. منوهاً إلى وظيفتها هذه ستستمر ليس على مستوى المجتمع الكردي فحسب بل الكردي والعربي والسرياني والمجتمعات الأخرى، بحيث يتحقق التعايش السلمي والديمقراطية الجذرية.

زر الذهاب إلى الأعلى