الأخبار

صالح مسلم: الشهداء ضحوا بأرواحهم لينعم الشعب بالعيش في وطن حر

عقد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم اجتماعاً لذوي المناضلين في مقاطعة كوباني بحضور رئيس هيئة شؤون الشهداء في مقاطعة كوباني محمد خان والمئات من ذوي المناضلين وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي في مركز مؤسسة عوائل الشهداء بالمدينة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها تحدث الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم وعبر عن سعادته لتواجده في مدينة كوباني وقال “أنا سعيد لأنني الآن أقف في أرض الملاحم والبطولات والمقاومة”، وأشار أن مقاطعة كوباني وعموم روج آفا شهدت مقاومة عظيمة وتاريخية بقيادة وحدات حماية الشعب والمرأة.

وتوجه صالح مسلم بالتحية لجميع ذوي المناضلين  وقال “أنا فخور لأنني أقف أمام عوائل الشهداء في مدينة الشهداء، الشهداء اللذين بفضل مقاومتهم وبسالتهم نقف الآن على أرضنا وسط أهلنا الآن، والشهداء قادتنا المعنويون في كل شبر من أراض كردستان”.

وأشار مسلم أن مقاومة كوباني وروج آفا لها تأثير كبير على عموم الشرق الاوسط والعالم، لأنها مقاومة رفع الظلم عن كاهل الشعوب، وهي مقاومة الإرادة أمام الشر.

وبيّن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي أن المناضلين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية الشعب ومكتسباته من بطش ونهب مرتزقة داعش، ولم يرضوا بالظلم الذي كان يمارسه بحق أبناء الشعب، وافدوا بأرواحهم لينعم أبناء الشعب بالعيش في وطنٍ حر بعيداً عن أشكال العنف والاقتتال.

واختتم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم حديثه بالقول”بعد كل التضحيات والانتصارات التي تتالت، يبقى على جميع الاهالي أن ينظموا اعمالهم الخدمية، وان يسعوا لتوطيد المحبة وأحياء التألف والسلام فيما بينهم، وأن ينبذوا الخلافات التي قد تواجههم لأن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الجهد والصبر حتى دحر الإرهاب وعودة الاستقرار إلى المنطقة”.

وبعدها ناقش صالح مسلم مع عوائل الشهداء أوضاعهم ومتطلباتهم، وطرح عوائل الشهداء العديد من الاقتراحات بخصوص تحسين الأوضاع التنظيمية والخدمية في المقاطعة.

ونوه الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي عبدالرحمن حمو إلى أن الاوضاع تسير على منحاً جيد وما على الاهالي سوى القيام بواجباتهم والالتزام بها.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

KOBANE-CIVINA-SALIH-MUSLIM-MALBATE-SEHIDAN-1-620x364

زر الذهاب إلى الأعلى