آخر المستجداتالشبيبةسوريةمانشيتنشاطات

شبيبة حزبنا في الشهباء وعفرين تعقد اجتماعها الموسع

تحت شعار ” بروح الشبيبة الآبوجية سنحطم جدران إمرالي ونضمن الحرية الجسدية للقائد آبو ” نظمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعه الموسع وذلك بحضور اعضاء الشبيبة من PYD والشبيبة الثورية وشبيبة حزب سوريا المستقبل وحضور اعضاء مجلس الحزب .

بعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ،. تم القاء كلمة الإفتتاحية من قبل إداري الشبيبة عابدين محمود ، وتم دعوة ماموستا عبدالله حبش لقراءة توجيهات القائد بخصوص الشبيبة ودورهم في التغيير ، كما تم قراءة التقرير السنوي لشبيبة الحزب من قبل ادارية المرأة الشابة ليلى محمد .

تم بعدها عرض سنفزيون حول نضال الشبيبة والفعاليات التي قاموا بها خلال عام .

تم النقاش أولا عن وضع القائد والتجريد المفروض عليه داخل إمرالي وتواطؤ لجنة مناهضة التعذيب الاوروبية والمنظمات الحقوقية التي تدّعي حماية حقوق السجناء السياسيين وتجاهلها لابسط حقوق الانسان في السجون ، كما تم التطرق الى الوضع السياسي على المستوى العالمي والإقليمي وتأثيرها على الوضع الراهن وتم التأكيد على دور الشبيبة في الصمود امام المؤامرات التي تحاك ضد الشعوب.

وجرت النقاشات حول وضع الشبيبة ضمن المجتمع بشكل عام وتأثيرات الحرب الخاصة عليهم والألاعيب التي تمارس من قبل الدول المهيمنة في ايقاع الشعوب والشباب بشكل خاص وجرهم الى بوتقة الحداثة الرأسمالية وتجريدهم من الفكر الحر ،

وتطرق الحضور بعدها الى الوضع التنظيمي من ضمنها المشاكل والصعوبات التي تواجه الشبيبة في نضالهم والنواقص التي واجهت الشبيبة خلال عام كما تم التقدم بالنقد الذاتي بشأن النواقص والتركيز على عدم تكرارها كما تم اقتراح اساليب جديدة ضمن عمل الشبيبة لتطويرهم فكرياً وتحقيق خطوات متقدمة في العام الجديد .

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء لمجلس الشبيبة في مقاطعة عفرين والشهباء بعد الاقتراحات من قبل الحاضرين والديوان وتمت الموافقة عليهم بالاجماع من خلال الانتخابات المباشرة حيث تم انتخاب عشرة رفاق بمهام مختلفة وبحسب تواجدهم الجغرافي، كما تمخض عن الاجتماع جملة من المخرجات والتوصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى