مانشيتنشاطات

شاهوز حسن يلتقي بعضو البرلمان الأوروبي للشؤون الخارجية، والأخير يؤكد: على الاتحاد الأوروبي وضع حد للغزو التركي  

التقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن بـعضو البرلمان الأوروبي للشؤون الخارجية نيكوس أندرولاكيس في بروكسل.

تمحور اللقاء الذي جمع الرئيس المشترك لحزبنا شاهوز حسن بأندرولاكيس حول، الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال سوريا، وتم التطرق إلى الحرب التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية ضد التنظيم الإرهابي داعش. وأشار أندرولاكيس إلى فضل قسد في القضاء على داعش بقوله: “وبفضلهم (بفضل قسد) خلافة الإرهاب التي أقيمت في مناطق سوريا والعراق أصبحت شيئاً من الماضي تقريباً”.

وحول الهجمات التركية على الشمال السوري أعرب ـعضو البرلمان الأوروبي للشؤون الخارجية نيكوس أندرولاكيس عن موقفه بالقول: “لسوء الحظ، مع تساهل المجتمع الدولي، السيد أردوغان غزا شمال سوريا هدفه الوحيد هو إضعاف وطرد الكرد السوريين”. وتابع: “في منطقة ابتليها الصراع المستمر على مدى السنوات العشر الماضية، ظهرت موجة جديدة من الآلاف من اللاجئين الكرد، هذا لا يمكن أن يستمر، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ جميع الخطوات اللازمة لوضع حد للغزو غير المشروع لسوريا، الذي يقوض الاستقرار والسلام اللذان يسعى إليهما الشعب السوري اليائس”.

ويعرف نيكوس أندرولاكيس بتضامنه مع كفاح الشعب الكردي، والقضية الكردية، كما يدعم الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن.

زر الذهاب إلى الأعلى