الأخبارمانشيت

سيهانوك ديبو: لم يحدث أية مفاوضة رسمية ما بيننا وبين السلطة السورية

نفت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجود أية مفاوضات رسمية بين حزب الاتحاد الديمقراطي وبين السلطات السورية.

جاء ذلك في تصريح لـ خنــدان من قِبل سيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، حيث نفى الأنباء التي زعمت وجود مفاوضات بين الحزب وبين الحكومة السورية في قامشلو، وإن النظام السوري اقترح إقامة منطقة حكم ذاتي للمناطق الكردية في غرب كردستان مقابل الانسحاب من المناطق العربية.

 واستهل ديبو في حديثه إن ورود الخبر في هذا الوقت الذي يشهد فيه انحساراً للتنظيمات الإرهابية من بعد تلقيها ضربات على يد  قوات سوريا الديمقراطية كما في تحرير الرقة وقريباً  في تحرير دير الزور، إضافة إلى ذلك تزاحماً بالاجتماعات المتعلقة بحل الأزمة السورية هو السؤال الأهم.

وأضاف ديبو “لم يحدث أية مفاوضة رسمية ما بيننا وبين السلطة السورية. على الرغم من استعدادنا للحوار والتفاوض مع جميع الأطراف السورية بما فيهم النظام، ونعتقد بأن منْ روّج لهذا الخبر ونحن غير متأكدين من هي هذه الجهة؛ كأنه يريد أن يتكلم باسمنا وباسم النظام”.

وتابع ديبو بالقول: “نقول في هذا الخصوص بأن مشروع الحل الذي نؤمن به، وقطعنا مراحل متقدمة في جعله دستورياً وفق إرادة مكونات روج آفا وشمال سوريا هو مشروع الفيدرالية الديمقراطية على أساس إرادة الشعوب في شمال سوريا وفي كل سوريا وليس الحكم الذاتي الكردي في سوريا”.

 واختتم مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي حديثه “نعتقد أيضاً بأن أفضل القرارات الدولية ذات الصلة هو القرار الأممي 2254 ونرى في ذلك بأن المشروع الفيدرالي الديمقراطي يكاد يكون ترجمة لهذا القرار الذي يلزم بدوره تطويرٍ وتعديلٍ أو توضيح كي لا يكون حمالاً لعدة قراءات”.

زر الذهاب إلى الأعلى