PYDآخر المستجداتروجافامانشيت

سيهانوك ديبو: الدول المتداخلة في الملف السوري وبسبب اجنداتها المتعاكسة ومسارتها المختلفة فأنها تتحوّل إلى عامل إضافي تتعقد فيه الأزمة السورية ولا تحظى حلولها بالانسيابية المطلوبة

نظم مكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندوة حوارية بعنوان ” مبادرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الحل والمعوقات” في حديقة القراءة بمدينة قامشلو، حضرها العشرات من المعلمين والمعلمات وشخصيات سياسية واكاديمية.

أدارت الندوة عريفة بكر، رئاسة مكتب الاعلام. ومن ثم ألقى سيهانوك ديبو الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي، محاضرة حول مبادرة الإدارة الذاتية التي أطلقتها في منتصف نيسان الماضي.

وبين في ذلك ضرورة التفاعل الإيجابي من قبل الأطراف الوطنية السورية مع هذه المبادرة مؤكدأَ، أنها تمثل حل متقدم للأزمة السورية وترجمة فعلية للقرار الدولي 2254 وتضع انفراجات مهمة متعلقة بالبعد الإنساني.

كما بين ديبو، التحديات التي تواجه هذه المبادرة في ضوء المستجدات السياسية التي تطرأ على المنطقة والعالم وتداعيات ذلك على الأزمة السورية بأنها ذاتية وموضوعية المنشأ، من أهمها، التهديدات التركية واستمرار احتلالها لمناطق من سوريا.

وأكد ديبو بأن الدول المتداخلة في الملف السوري وبسبب اجنداتها المتعاكسة ومساراتها المختلفة فأنها تتحول إلى عامل إضافي تتعقد فيه الأزمة السورية ولا تحظى حلولها بالانسيابية المطلوبة مستشهداً في ذلك حالة الانسداد في العملية السياسية السورية سواء في جنيف أو استانا

وفي ختام الندوة كان للحضور مداخلات واسئلة واستفسارات حول الوضع الراهن وإمكانية تجاوز هذه المعوقات.

زر الذهاب إلى الأعلى