الأخبارالعالممانشيت

سياسيون عراقيون يطالبون بإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب

من أجل إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب الدولية  بدأت حملات جمع التواقيع لهذا الهدف في ثلاثين دولة حول العالم، ويزداد الدعم لهذه الحملة يوماً بعد يوم.

 وفي هذا السياق أوضح المحلل السياسي العراقي (كاظم حاج) بأن الدولة التركية ودول عديدة أخرى تسعى الى طمس الهوية الكردية، ولكن هذه الدول لا تدرك بأن الكرد أصحاب تاريخ قديم على هذه الأرض.

وتأكيداً لشرعية نضال حزب العمال الكردستاني قال كاظم حاج:

يناضل حزب العمال الكردستاني منذ سنوات من أجل الدفاع عن قضية وحقوق الشعب الكردي، ولذلك على دول العالم أن تعمل لإخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، فمن المعيب أن يبقى حزب العمال الكردستاني ضمن هذه القائمة.

وبدوره أشاد المحلل السياسي العراقي (وائل ركابي) بمقاومة حزب العمال الكردستاني للحفاظ على سيادة الدولة العراقية من الهجمات الإرهابية التركية، وقائل:

حزب العمال الكردستاني لديه نظام أيديولوجي وإيمان بحرية الفكر والمساواة وحماية الحقوق، ووضعه على قائمة الإرهاب لا يقبله عقل أي شخص.

وأضاف:

من خلال أفكار القائد عبد الله اوجلان تتم المطالبة بالديمقراطية والسلام والدفاع عن الشعب الكردي, وعلى الاعلام العربي أن يرى الظلم الذي يتعرض له الشعب الكردي، كما أن عليه العمل من أجل إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، يجب أن يتم إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى