آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

سليمان أحمد: مجلس الأمن الدولي يتحمل كافة المسؤولية عن جرائم الاحتلال التركي

أشار سليمان أحمد عضو المبادرة السورية لحرية القائد أوجلان، إلى أن الأنظمة السلطوية متفقة ضمنياً على إبادة الشعوب وهذا يتضح من خلال سياسات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي الممنهج.

واضاف أحمد، ” بحسب القانون الدولي الإنساني تركيا تنتهك سيادة أراضي دولة، وتحتل جزء من أراضيها وتهجر سكانها وتعرض حياة مواطنيها لخطر الإبادة، هذه الهجمات التركية السافرة على مناطق شمال وشرق سوريا واستهداف البنية التحتية انتهاك صارخ لقواعد وقوانين الحرب وتندرج في إطار جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية”.

واستطرد سليمان أحمد في حديثه عن الأزمات الداخلية التي تعانيها الدولة التركية نتيجة سياسات نظامها الفاشي الذي أوصل البلاد إلى هذا المستوى المتأزم على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد سليمان أحمد على أن محاسبة تركيا على جرائمها وانتهاكاتها مسؤولية الدول الفاعلة في مقدمتها الولايات المتحدة والتحالف الدولي ومجلس الأمن الدولي والمنظمات والهيئات الدولية المسؤولة عن السلم والأمن الدوليين.

ودعا سليمان أحمد عموم الشعب السوري والكردي في الداخل والمهجر لتصعيد النضال والضغط على الحكومات لوقف الهجمات والانتهاكات التركية، وانهاء احتلالها في عفرين وعموم مناطق الشمال السوري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى