الأخبارمانشيت

سلطاتُ هولير تمنعُ مواطني روج آفا من العودةِ إلى ديارهم … والحُجَّة؟!

يتفاجأ الكُردستانيونَ منْ أهالي روج آفاي كُردستاني ممنْ يتواجدونَ في إقليمِ كُردستان العراق, عندَ مراجعتهم سلطاتَ الإقليم التي يحتكرها الحزبُ الديمقراطيُّ الكُردستانيّ بزعامةِ مسعود البارزاني المنتهي ولايتهُ دستورياً، بهدفِ اتخاذِ الاجراءاتِ والتدابيرِ اللازمةِ للعودةِ إلى روج آفاي كُرستان، بأنَّ السلطاتَ تمنعهم وتعرقلُ عودتهم بحجةِ أنهم “آبوجية”.

هذا وتواصلَ عددٌ منْ سكانِ روج آفاي كُردستاني ممنْ يتواجدونَ منذُ أكثرَ من 3 سنوات في إقليمِ كُرستان العراق، وكانوا يعملونَ في الإقليمِ لتأمينِ لقمةِ عيشهم مع مراسلة موقع “خبر24” في الإقليم وأخبروها بأنهم وحينَ مراجعتهم السلطاتَ المعنيةَ للعودةِ إلى ديارهم يتفاجؤون بأنَّ المعنيون يعرقلون عودتهم، وفي بعضِ الأحيانِ يمتنعونَ عنْ الردِّ.

وأكدوا بأنَّ السلطاتَ المعنيةَ تقولُ لهم بأنكم “آبوجية”  لذلكَ يُمْنَعُ عودتكم إلى روج آفاي كُردستان.

كما وقامتْ مراسلةُ الموقع نفسه بالتحقيقِ في الموضوعِ منْ أكثرِ منْ شخصٍ حصلتْ معهم القضيةُ ذاتها, حيثُ أنَّ السلطاتَ المعنيةَ والتي تتبعُ للحزبِ الديمقراطيِّ الكُردستانيِّ يمتنعونَ عنْ تسييرِ أوراقِ الكُردستانيينَ الذينَ يرغبونَ بالعودةِ إلى ديارهم.

وتجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ السيد مسعود البارزاني المُنتهي ولايتهُ دستورياً، والمعطلِ ا

للبرلمان يسعى إلى إعلانِ استقلالِ إقليمِ كُردستان, ويبقى السؤالُ أيُّ إقليمٍ سيتمُّ الإعلانُ عنْ استقلالهِ وفيها هذهِ التصرفات.

ملاحظة: الحالةُ ليستْ عامة؛ هناكَ بعضُ الحالات. نؤكدُ بعضَ الحالات, وإذا احتاجَ الأمر؛ موقعنا مستعدٌ لذكرِ الأسماءِ التي حدثت معها هذه التصرفات.

المصدر: خبر 24

زر الذهاب إلى الأعلى