الأخبار

وفد حزب اليسار الألماني يجري عددا من الزيارات

زار الوفد مقر هيئة شؤون الشهداء بمقاطعة الجزيرة بهدف الاطلاع على عمل الهيئة ، ثم توجهوا إلى مدينة قامشلوا وزاروا كل من مقبرة الشهيد دليل ساروخان، مجلس القضاء في قامشلو، مقر الهلال الأحمر الكردي في مدينة قامشلو وبالإضافة إلى لقاء مع إداريي منظمة الإغاثة في روج أفا.

واستقبل الوفد بداية من قبل رئيس هيئة شؤون الشهداء في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو ونائبيه حسين شرف ولينا يوسف، بمدينة عامودا، وتحدث كلو عن ثورة روج آفا بالقول “تحولت ثورة روج أفا إلى ثورة عالمية وخاصة بعد توجه المئات من الشبيبة من كافة أصقاع العالم للمشاركة فيها وذلك لإدراكهم إن هذه الثورة هي ثورة الإنسانية جمعاء”.

واستفسرالوفد عن كيفية الاهتمام بعوائل الشهداء والإمكانيات المقدمة لهم بشكل عام وآلية التواصل بين تلك العائلات.

وأشار كلو بأن هيئة عوائل الشهداء هي هيئة معنوية بالدرجة الأولى وتشكل حاضنة لعموم عوائل الشهداء في المقاطعة وتقدم لهم تسهيلات في كافة المناحي لكن الجانب الأبرز من هذه الخدمات هي المعنوية.

بعدها توجه الوفد الى مدينة قامشلو لزيارة مقبرة الشهيد دليل ساروخان، وذلك ضمن سلسلة الجولات التي تقوم بها في مقاطعة الجزيرة ، للتعرف على نظام الإدارة الذاتية وكتابة تقرير موسع عن أحوال المؤسسات والمشاكل التي تعيق تطوير عمل الإدارة الذاتية من الناحية السياسية والإقتصادية والتعليمية وتطوير المجتمع.

ورافق الوفد إلى مقبرة الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو رئيس هيئة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو، وعضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا بيريفان يوسف, وكان في استقبالهم في المقبرة نائبة رئيس هئية عوائل الشهداء بمقاطعة الجزيرة حليمة فاطمة, وذوي المناضلين وأبنائهم، رافعين الأعلام والرموز الكردية وصور أبنائهم وبناتهم المناضلين، ومن ثم وضعت أكاليل الزهور على أضرحة المناضلين وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارت التي تنادي بحياة الشهداء.

وتحدث في مراسم الزيارة عضو وفد حزب اليسار الألماني مارتن دولزير قائلاً:” إن مناضلي ثورة روج آفا الذين ضحوا بحياتهم في مواجهة المجموعات الإرهابية كمرتزقة داعش وغيرها هم مناضلو الحرية لأنهم استشهدوا دفاعاً عن الإنسانية جمعاء، لذا سيبقون في قلوبنا ولن ننساهم”.

وبدوره تحدث ميشيل كناب وهو أحد أعضاء الوفد عن دور الشهداء قائلاً: نحن هنا في مقبرة الشهداء ليس لأنهم شهداء كردستان فقط وإنما نعتبرهم شهداء العالم والإنسانية،لأن مرتزقة داعش هم أعداء العالم والإنسانية”. داعياً، العالم لدعم ومساندة ثورة روج أفا، واصفاً إياها بالتجربة الجديدة التي من شأنها تغيير العالم والاتجاه به نحو الديمقراطية الحقيقية.

ومن جهته رحب الرئيس المشترك لمؤسسة عوائل الشهداء بمدينة قامشلو معصوم حسن بالوفد .

وبعدها تجول الوفد بين المقابر ووضع الأزهار على أضرحة المناضلين وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارت التي تحيي مقاومة ثورة روج أفا ومناضليه.

وتوجه الوفد بعدها إلى ساحة الشهداء الأمميين التي يتم إنشاؤها وسط مينة قامشلو للإطلاع على المشروع ونقل نسخة من هذا المشروع إلى ألمانيا وتطبيقه هناك خاصةً أنه سيعلق عليها صور المناضلين الأجانب الذين فقدوا حياتهم في ثورة روج أفا.

ومن ثم توجه الوفد إلى مجلس القضاء في قامشلو، وكان في استقبالهم نائب هيئة رئيس العدالة والقضاء خالد إبرهيم واعضاء مجلس القضاء والناطق باسم مجلس العدالة أيمن سعدو، وهناك تم الاطلاع على آلية وكيفية عمل مجلس القضاء ولجانه.

ومن ثم توجه الوفد إلى مقر الهلال الأحمر الكردي في مدينة قامشلو والتقى بإداريي منظمة الإغاثة في روج أفا وأعضاء وإداري الهلال الأحمر الكردي في مقاطعة الحزيرة، وذلك لمناقشة المشاكل والعوائق التي تواجههم ومعرفة مستلزماتهم وخاصة في ظل الحصار المفروض على روج آفا .

هذا وبعد أن أنهى الوفد جولته مساء أمس في مدينة قامشلو، عاد اليوم إلى مدينة عامودا لاستكمال جولاته في أنحاء المقاطعة.

المركز لاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى