الأخبارمانشيت

رئيس وزراء ما يسمى بــ الحكومة المؤقتة: يدعو تركيا جهاراً لدخول إدلب واحتلالها

يبدو أن رئيس الوزراء في ما يسمى بالحكومة المؤقتة الحالية في مايسمى أيضاً بالائتلاف السوري المعارض لايقل تعاطفاً مع تركيا ممن سبقوه في المنصب، بل وهو أكثر الراغبين في الاحتلال التركي وعودة السلاطين التركية إلى سوريا، فقد اعتبر جواد أبو حطب رئيس ما يسمى بــ “الحكومة المؤقتة” التابع للائتلاف السوري المعارض الجيش التركي مصدر أمن بالنسبة لهم ” مؤكداً أن الشعب السوري يحتضن الجيش التركي دون أي تردد, بحسب وصفه.

كما أفاد أبو حطب بالقول: “إن الجيش التركي يعتبر مصدر أمن لهم، و وأن الشعب السوري يحتضن الجيش التركي دون أي تردد”.

وأضاف جواد أبو حطب قائلاً: “شعب إدلب يقاوم الغزو الخارجي من قبل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بقدر استطاعته، إلا أن الجيش التركي يعتبر مصدر أمن لنا، وفي حال قدومه إلى منطقتنا فإن الشعب سيحتضنه دون تردد”.

جاء ذلك في تصريحات أبو حطب لإحدى الصحف التركية المؤيدة لاردوغان وحكومة العدالة والتنمية إذ قال: “نواجه محاولات تقسيم سوريا من قبل القوى المظلمة, بحسب تعبيره. وقد سلطت بؤر الشر هذه أنظارها على ادلب. لذا فإن تركيا تعتبر أهم مصدر أمن بالنسبة لنا خلال هذه المسيرة”.

و لفت أبو حطب الانتباه إلى أن أي هجوم يستهدف إدلب سيكون أكبر كارثة تشهدها سوريا و قال: “أي حل لا يتضمن تركيا قد يزيد من عمق الأزمة الانسانية في المنطقة”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى