آخر المستجداتالأخبارالعالم

رئيس طائفة الصابئة المندائيين: على تركيا سحب كامل قواتها من الأراضي العراقية

اعتبر الشيخ ستَّار جبار حلو “خلال تصريح لوكالة “ANHA الهجمات التركية ضد الأراضي العراقية أمراً غير مقبول. مُعرباً عن رفضه أن يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات.

وأضاف: في الوقت الذي نرفض فيه العمليات العسكرية التركية في الأراضي العراقية ونعتبرها أمراً غير مقبول، نؤكد على تعزيز العلاقات الإيجابية مع تركيا على أساس المصالح المشتركة. مشيراً إلى أن حلّ الملفات الأمنية يجب أن يكون عبر التعاون والتنسيق المشترك المسبق، واحترام السيادة العراقية بعيداً عن الممارسات الأمنية الأحادية الجانب. معرباً عن رفضه أن تكون أرض العراق ميداناً للصراعات وساحة لتصفية الحسابات.

وقال الشيخ “ستار جبار حلو”: على تركيا سحب كامل قواتها من الأراضي العراقية بنحوٍ يعكس احتراماً مُلزماً للسيادة الوطنية، لأن هذه الأعمال العدائية لن تكّون أرضية مناسبة لإيجاد حلول تشاركية ومستدامة للتحديات الأمنية التي تضعُ ضمن الأولويات زيادة التعاون الأمني بين الجانبين كسبيل ناجع لتحقيق المصالح المرجوة ومواجهة التحديات.

رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم الشيخ “ستار جبار حلو” أكد أن العراق يملك الحق القانوني لاتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة وفقاً لأحكام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي إزاء هكذا أعمال عدائية لأنها لا تراعي مبدأ حسن الجوار.

زر الذهاب إلى الأعلى