الأخبارمانشيت

ذا ناشيونال الإماراتية: قضية الكرد ليست سورية وتركية بل عالمية

أكدت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية على أن قضية الكرد لا تُعتبر قضية سورية أو تركية، بل يجب أن تصبح قضية عالمية، وأن العالم أجمع مدين لهؤلاء الذين ضحوا بحياتهم من أجل عالم أكثر أمناً”.

هذا ونشرت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية مقالة بعنوان “على العالم أن يحمي قوات سوريا الديمقراطية التي حاربت تنظيم داعش في سوريا” قائلةً فيها: “إن قوات سوريا الديمقراطية لديها أكثر من 600 مقاتل استشهدوا منذ سبتمبر، ولا ينبغي أن تُترك قسد إلى “الحتمية المقيتة” للمناقشات التي تدور رحاها حول المصالح الضيقة بين الدول المنخرطة في الأزمة السورية، وأكدت الصحيفة أن قوات سوريا الديمقراطية لن تتوقف عن القضاء على بقايا داعش، حتى مع قيام قادة العالم باللعب بمصير الكرد”.

وقالت الصحيفة إن تركيا لديها مطامع كبيرة في شمال سوريا وتسعى إلى تغيير ديمغرافي واسع في المناطق الحدودية من الجهة السورية” وإنه مع وجود “منطقة آمنة” سيكون الشمال السوري في مأمن من عملية عسكرية تركية.

كما أشارت الصحيفة إلى قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، وترك قوات سوريا ديمقراطية دون حماية في المنطقة، سيتسبب بتراجع النفوذ الأمريكي في العالم، الأمر الذي من شأنه أن يترك المجال لقوى أخرى مثل روسيا لتلعب دوراً تفاوضياً مع الكرد، وهذا ما يحصل فعلاً.

واختتمت الصحيفة مقالتها بالقول: “بعد أن حاربوا داعش بشجاعة، يجب على المجتمع الدولي ضمان حمايتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى