الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

د.جوان مصطفى : قريباً خطط مستقبلية بشأن الوضع الصحي في الإدارة الذاتية

أكّد الدكتور جوان مصطفى (الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) على قرب عقد كونفرانس لهيئة الصحة وفقاً للموقع الرسمي للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا.

 وبحسب الموقع فقد قال جوان مصطفى: “في الخامس من شهر آذار ستنطلق فعاليات كونفرانس هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا؛وذلك لمناقشة الوضع الصحي في المنطقة،ومن أجل وضع خطّة مستقبلية،ومن أهم ما سيتم نقاشه وطرحه في الكونفرانس هو مسودة القانون الصحي في شمال وشرق سوريا “.

كما أكّد مصطفى على العمل ضمن مجال منظّم وفق برامج فعالة لحماية المنتجات والخدمات الصحية،مضيفاً: “تم إعداد عنوان واضح وصريح للصحة في شمال وشرق سوريا وهذا يُعد خطوة كبيرة في القطاع الصحي ، فقد تم تحضير المسودة بحضور المعنيين بالصحة،وسيتم نقاشها مع منظمة الصحة العالمية والمختصين “.

ونوّه الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (جوان مصطفى): “كل هذه البنود ستتم مناقشتها في الخامس من آذار الجاري وسيتم الإعلان عن مسودة القانون الصحي في شمال وشرق سوريا ، وسيتم توزيع هذه المسودة على جميع مناطق شمال وشرق سوريا من أجل نقاشه وعرضه للتصديق عليه “.

زر الذهاب إلى الأعلى