آخر المستجداتالأخبارالمجتمعسوريةمانشيت

دمشق – احتفالية شعبية بمناسبة ميلاد القائد أوجلان

نظم مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD و مجلس مؤتمر ستار في دمشق احتفالية بمناسبة الرابع من نيسان ميلاد القائد عبدالله أوجلان.

بدأت الاحتفالية بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، وألقى محمد ايبش عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في دمشق كلمة قال فيها  : ” نبارك هذا اليوم للمقاتلين الكريلا وحركة حرية كردستان وأبناء شعبنا في كل مكان والذين يدافعون عن مكتسبات شعبنا في كل مكان وللانسانية جمعاء.إن ميلاد القائد آبو هو يوم الانبعاث للشعب الكردي بعد ما حاولت قوى الهيمنة طمس هوية الشعب الكردي فكان للقائد والمفكر الاممي عبد الله اوجلان الدور الاساسي في إحياء قضية الشعب الكردستاني وقضايا الشعوب المضطهدة بعد ما تعرضت ثورات وانتفاضات شعبنا باخفاقات نتيجة عدم الاعتماد على الذات . وهنا نستطيع القول بان عندما نحتفل بمناسبة ميلاد القائد نحتفل بميلاد مشروع الأمة الديمقراطية واخوة الشعوب ، نحتفل بولادة الحداثة العصرانية الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية “.

بدورها قالت الناطقة باسم مؤتمر ستار نوروز خليل في كلمتها حول هذا اليوم استهلتها بمباركت الشعب الكردي وعموما الشعوب المناضلة من أجل الحرية والعدالة.

واردفت قائلة : نبارك لقائد الشعب الكردي والمراة الحرة والشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة  بميلاده  القائد هذا اليوم المبارك العظيم ونطالب بحرية القائد الجسدية فحرية المرأة مرتبط بحرية القائد . وان فلسفة القائد مبنية على اساس ايديولوجية المرأة . وبناءا على ذلك نعاهد بالنضال حتى تحرر القائد .

انتهت الاحتفالية بإلقاء الشعارات المطالبة بحرية القائد اوجلان وعروض غنائية ودبكات شعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى