الأخبارمانشيت

الدار خليل: نعت الأسد الكرد بالخونة إعلان حرب ودعمٌ لتركيا

رداً على تصريحات بشار الأسد (الكرد خونة)؛ كتب آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي يبدو أنه ما يزال هناك أشخاص مثل بشار الأسد لم يفهموا السبب الرئيسي الذي أدى بالشعب السوري إلى الانتفاضة والثورة على أركان نظام البعث.

كما وتابع خليل أن المسبب الذي أدى إلى الفورة الشعبية ضده هو نفسه الآن الذي يمنع الحل ولا يقبل الاعتراف بأنه من حق الشعب السوري أن ينال الحرية.

وأضاف خليل نحن حاربنا الإرهاب ونسقنا مع أية جهود بهذا الصدد، ونسخر انتصاراتنا لخدمة الشعب السوري سواء من خلال إنهاء مشروع التطرف أو من خلال صياغة حل وطني ديمقراطي على عكس من يستعين بقوة خارجية تقتل الشعب السوري. ولم تشتبك مع الإرهابين بقدر مواجهتها لجهود الشعب السوري ومن بينهم الكرد في بناء وطن جديد تسمو فيه التعددية والعدالة والديمقراطية.

وأضاف بصدد تصريحات الأسد أن: “تعليق بشار الأسد على رؤية وموقف شعبنا في محاربة الإرهاب والسعي نحو سوريا جديدة بمثابة إعلان حرب ويأتي دعماً لموقف تركيا في مواجهة شعبنا ومشروعه”.

وأنهى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل رده بأن هذا الأمر الذي لن يكون بدون ردّ في حال أي تصعيد أو احتمال اختبار متانة موقفنا.

زر الذهاب إلى الأعلى