آخر المستجداتالأخبار

خافيير نارت يثني على المساعي التي تبذلها الإدارة الذاتية لحل الأزمة السورية

التقى د. عبد الكريم عمر ” ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا بخافيير نارت عضو البرلمان الأوروبي وذلك في مبنى البرلمان الأوربي.

تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالشأن السوري العام وضرورة التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة والصراع في سوريا.

و تحدث ” عبد الكريم عمر ” عن الأوضاع الاقتصادية والأحوال المعيشية المتردية في سوريا عامة.

وأكد “ عمر ” أن الادرة الذاتية  من جانبها تحاول حل الأزمة السورية عن طريق مبادرتين إحداهما لإيجاد حل سياسي ينهي الصراع في البلاد، والأخرى مبادرة لاستقبال اللاجئين السوريين وإيوائهم داخل مناطقها، “في بادرة وطنية وإنسانية للإسهام قدر المستطاع في التخفيف من آلام ومعاناة السوريين الذين أجبرتهم الحرب على مغادرة البلاد”.

ونوه عمر، إلى أهمية تقديم أوروبا لكل أشكال الدعم  من اجل إقامة محاكمات عادلة لعناصر داعـ.ش المتورطين في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيراً إلى المصاعب والتحديات التي تواجهها المنطقة.

من جانبه أكد ” خافيير نارت ” أن برلمان أوروبا يتابع التطورات في سوريا عن كثب وهو على اطلاع على المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها المواطنون السوريين، من جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية وشدد على الحاجة لتسريع العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية ومشاركة الاطراف كافة وأهمها الادارة الذاتية برسم مسار الحل السياسي ومستقبل البلاد.

 

 

 

 

 

وفي الختام أشاد المسؤول الأوروبي بتضحيات شعب شمال وشرقي سوريا قائلاً ” أن العالم مدين لشعوب شمال وشرق سوريا التي استبسلت في القضاء على التنظيمات المتطرفة، التي لم تكن خطراً عليها وحدها بل على العالم أجمع” .

وشدّد على أهمية أن ينهض المجتمع الدولي بمسؤولياته عبر تقديم كل أنواع الدعم والمساعدة اللازمة للإدارة الذاتية في ما تعتزم القيام به من أجراء محاكمات عادلة لعناصر داعـ.ش المتورطين بجرائم حرب، والتعاون معها للحفاظ على الأمن والاستقرار النسبيين في مناطقها، والحيلولة دون عودة تنظيم داعـ.ش، وكافة التنظيمات المتطرفة التي على شاكلته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى