مانشيتنشاطات

حي المقاومة ينتفض غضباً …. ويتعهد بالدفاع عن الأرض مهما حصل

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

قام مؤتمرُ ستار في حي الشيخ مقصود بحلب, بتنظيم مظاهرة حاشدة للتنديد بالتهديدات التركية لمقاطعة عفرين ومناطق الشهباء, حيث شارك فيها كل من: حركة المجتمع الديمقراطي  TEV-DEMوحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وشبيبة روج آفا  ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش و قوات الحماية الجوهرية, وحشد جماهيري غفير.

حيث انطلقت المظاهرة من أمام قبو ياسين في تمام الساعة السادسة مساءً, وحمل المتظاهرون أعلام الـ YPGو YPJ, وصور القائد عبدالله أوجلان, وجابت حي الشيخ مقصود تنديداً بحكومة أردوغان, والصمت الدولي والإعلامي على هذه الانتهاكات. وعند وصولها إلى شارع العشرين توقف المتظاهرون, حيث ألقت نهلة مصطفى الإدارية في الحزب كلمةً أوضحت فيها أن الاعتداءات المتكررة لحكومة أردوغان على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء, والتي تتم بدعم من بعض الدول الإقليمية, والتي أدت إلى جرح مدنيين وخسائر مادية في ممتلكات المواطنين, ماهي إلا دليل واضح على سياسة أردوغان المعادية لمشروعنا الديمقراطي في شمال سوريا وروج آفا.

كما أكدت نهلة أن الهدف من هذه التهديدات هو تغيير مسار الحل للأزمة في سوريا عامةُ, ووقف تقدم قوات سوريا الديمقراطية في الرقة, لتقوية حليفتها داعش.

 وفي الختام أضافت مصطفى: إننا في حي الشيخ مقصود وشمال سوريا بكافة مكوناتنا وأدياننا سندافع عن أرضنا مهما كانت التضحيات, لأن مشروعنا الديمقراطي يهدف إلى الحرية والأمن والسلام والاستقرار لجميع الشعب السوري بمختلف أطيافه, بعيداً عن القتل والدمار والتهجير.

زر الذهاب إلى الأعلى