الأخبارالعالممانشيت

حملة دولية للمطالبة بدعم الإدارة الذاتية (اللقاحات – الإغاثة -الاعتراف الدولي)

أطلقت مجموعة من المنظمات والجمعيات في دول العالم حملة دولية تدعو من خلالها إدارة الرئيس الأمريكي (بايدن) والحكومات حول العالم لدعم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا, حيث أكدت هذه المجموعة بأن العالم يدين كثيراً لشعوب شمال وشرق سوريا لقيادتها الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتي استشهد خلالها أكثر من 11000 مقاتل محلي, وقالت المجموعة في نص الحملة:

بدلاً من مجرد استخدام هذه الشعوب كدرع ضد تنظيم داعش، يجب على حكومات العالم تزويد المجتمعات في شمال وشرق سوريا بالدعم الذي تستحقه، من خلال:

 (1) تقديم اللقاحات وغيرها من المساعدات الطارئة إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, بما في ذلك لقاحات COVID-19 ومجموعات الاختبار ومعدات الوقاية الشخصية.

 (2) إنشاء صندوق مالي لاستعادة ودعم البنية التحتية التي مزقتها الحرب في المنطقة، وتوفير الموارد لدعم مخيمات النازحين والبنية التحتية الطبية طويلة الأجل, وإعادة إعمار المدن التي دمرتها الحرب ضد داعش.

 (3) تحميل تركيا المسؤولية عن انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان بما في ذلك استخدام المياه كسلاح حرب, والاستمرار في فرض المزيد من العقوبات المستهدفة على تركيا إذا فشلت في الوقف الفوري لجميع الهجمات، وسحب قواتها من شمال سوريا، ووقف منعها المتعمد للمياه والكهرباء.

(4) الاعتراف السياسي الدولي رسمياً بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, ورفع العقوبات عن المناطق التي تديرها، وتأمين مقعد رسمي لها على الطاولة في أية مفاوضات دولية تتعلق بمستقبل سوريا.

وأيضاً تدعو الحملة منظمة الصحة العالمية إلى تسليم اللقاحات مباشرةً إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدلاً من تسليم حصة المنطقة للنظام السوري, والتنسيق مباشرة مع الإدارة الذاتية وكذلك المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية العاملة بالفعل في المنطقة.

والمنظمات والجمعيات الراعية لهذه الحملة هي:

-لجنة الطوارئ في روج افا

-الجمعية الكردية الأمريكية American Kurdish Associatio

-التحالف الكردي لأمريكا الشمالية

-الاتحاد الديمقراطي الكردي في كندا Democratic Kurdish Federation of Canada

-منظمة  سارا للمرأة الحرة

-مركز تورنتو للمجتمع الكردي

-التجمع الديمقراطي الشعبي الكردستاني في بريطانيا NADEK

-جمعية اقتصاد التضامن Solidarity Economy Association

-تعاونية ميزوبوتاميا Cooperation Mesopotamia

-جمعية كاسكاديا التعاونية

-منظمة  حقوق الانسان الكردية في جنوب إفريقيا

بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات والمنظمات والشخصيات  المتحالفة.

والمتحدثون الرسميون باسم الحملة هم:

فوزة يوسف: عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

Elif Sarican: كاتبة وعالمة أنثروبولوجيا ومدربة في كلية الاقتصاد بلندن.

زر الذهاب إلى الأعلى