الأخبارمانشيت

حملة إلكترونية ضد “إبادة الشعوب في عفرين وحلم أردوغان”

دعا عدد من الناشطين السوريين العرب والكرد، إلى إطلاق حملة الكترونية لدعم إقليم عفرين الذي يتعرض لليوم الحادي عشر للقصف من قبل القوات التركية وفصائل سورية إرهابية تابعة لها.

وطالب الناشطون بتداول هاشتاغ تحت عنوان “أوقفوا الإبادة الجماعية في عفرين” StopAfrinGenocide# على جميع مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء، “بغية إيصال الصوت إلى مراكز القرار الدولي، ولفرض حظرٍ جويٍّ أمام الطائرات التركية”.

ويقول منسقو هذه الحملة بأن ‎الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسعيه لتنفيذ حلمه “بإنشاء امبراطوريته العثمانية على حساب شعوب المنطقة عامة والمكونات السورية في الشمال السوري خاصة ومن بوابة عفرين”.

وانتقد الناشطون “إعلان الحرب على عفرين ومهاجمتها بكافة أنواع الأسلحة وغزوها لتكون منطلقاً للتمدد التركي إلى مختلف أرجاء سوريا ودول الجوار”.

وقال الناشطون: “إن الطائرات التركية زادت من مساحة القتل والتدمير في عفرين، ما يرجّح الكفة التركية بعض الأحيان في المعركة؛ رغم المقاومة الشرسة على الأرض”.

وأمل الناشطون أن “تتوقف آلة الحرب والدمار والقتل التي يقودها أردوغان والفصائل الإرهابية السورية المتعاونة معه”.

هذا وأوقفت السلطات التركية أكثر من 310 أشخاص بزعم مشاركتهم في ما أسمتها “الدعاية الإرهابية”، عبر نشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي انتقدت الغزو التركي لمنطقة عفرين.

كما أوقفت السلطات التركية 8 أعضاء من نقابة الأطباء في تركيا لانتقادهم الغزو العسكري التركي على عفرين، إضافة إلى توقيف الداعية أرسلان كويتل وعشرين آخرين.

ودعت جهات حقوقية ومدنية داخل منطقة عفرين المجتمع الدولي للتحرك ولتحمل المسؤولية لوضع حد للقصف التركي على عفرين.

وتزداد الحالة الإنسانية سوءاً في منطقة عفرين شمالي غرب سوريا، بفعل موجات النزوح الكثيفة واستشهاد عشرات المدنيين جراء العملية العسكرية التركية.

هاااااااااااااااااااام

يرجى المشاركة على أوسع نطاق؛ أبسط ما نقوم به هو هذا الهاشتاغ لنوصل صوت أطفال عفرين إلى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى