الأخبارروجافامانشيت

حمدان العبد: عوامل داخلية وخارجية عرقلت تنفيذ مشاريع مقررة لعام 2021

صرّح حمدان العبد، نائب الرئاسة المشاركة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، أمس الأحد على هامش الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ، إن عدم تنفيذ مشاريع تم إقرارها ضمن خطط الإدارة الذاتية لعام 2021 تعود إلى عوامل عديدة منها داخلية وأخرى خارجية وفقاً لـ(نورث برس).

وأضاف “العبد” أن الأزمات العديدة  التي مرت بها مناطق شمال وشرق سوريا أثرت سلباً على المشاريع التي كان من المفترض إنجازها في عام 2021.

وأشار نائب الرئاسة المشاركة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لوكالة (نورث برس) أن ممارسات الاحتلال التركي ومرتزقته وظروف الحصار الاقتصادي الذي عانت منه المنطقة وجائحة كورونا وتراجع الإنتاج الزراعي بسبب شح الأمطار ونقص منسوب نهر الفرات كلها عوامل لعبت دوراً في تردي دورة الحياة للمنطقة التي تديرها الإدارة الذاتية.

وأضاف “العبد” بأن نشاط الخلايا النائمة وعدم استقرار الوضع الأمني في بعض المناطق أيضاً أثر سلباً على الاستثمارات الداخلية والخارجية.

واعتبر”العبد”  أن الهجمات التركية تجاه شمال وشرق سوريا هي “التحدي الأبرز الذي يواجه الإدارة الذاتية ويواجه سكان المنطقة ويشكل خطراً على حياتهم”.

واختتم “العبد” حديثه بالقول: “إن الإدارة الذاتية ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي خلال العام الحالي من خلال تحريك عجلة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى