PYDالأخبارمانشيت

حلب… عشرات الآلاف يطالبون بحرية قائد السلام والشعوب الحرة

تعالت أصوات عشرات الآلاف في مدينة حلب اليوم 15 شباط للتنديد بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان وللمطالبة بحريته الجسدية.

وبشعار (الحرية الجسدية للقائد أوجلان، الحل للقضية الكردية ولقضايا الشرق الأوسط) خرج اليوم عشرات الآلاف من مختلف المكونات بأحياء الشيخ مقصود والأشرفية في مظاهرة جماهيرية للتنديد بالمؤامرة الدولية وبسياسات الفاشية التركية.

ورفع المشاركون صور القائد عبد الله أوجلان ولافتات كتب عليها مختلف الشعارات التي تندد بالمؤامرة وتطالب بحرية القائد أوجلان.

وجابت التظاهرة الجماهيرية الشوارع والساحات العامة في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية وسط تعالي الأصوات المطالبة بحرية القائد والمستنكرة لسياسات تركيا بحق القائد والشعب التواق للحرية والمطالب بها.

وتوقفت التظاهرة عند دوار الزيتون في الأشرفية، واستُهلت الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك عرض سنفزيون للجماهير عن حياة القائد عبد الله أوجلان والمؤامرة الدولية التي دخلت عامها ال٢٦ بحق القائد وشعبه.

وألقيت العديد من الكلمات من قبل كل من “فرحان كوباني” باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وباسم الأهالي باللغتين الكردية والعربية من قبل “أمينة بيرم” و “مرعي الشبلي”.

واستنكرت الكلمات “في البداية المؤامرة الدولية بحق القائد عبد الله أوجلان والتي دخلت عامها الــ 26 دون أي رد فعل من أي جهة أو منظمة من منظمات حقوق الإنسان بالتدخل وإنهاء المؤامرة وهذا إن دل على شيء يدل على تواطؤها التام مع سياسات تركيا العثمانية.

وأكدت الكلمات على أن فكر القائد هو الحل الوحيد لقضايا الشرق الأوسط العالقة منذ سنين وهو السبيل الوحيد لإحلال السلام في العالم، فمشروع إخوة الشعوب والعيش المشترك الذي طرحه القائد وتكاتف الملايين حوله هو أكبر دليل على إيمان الشعب بنهج قائده.

وضددت الكلمات في ختامها على أن المؤامرة لن تكسر من عزيمتنا كشعب مقتبس فكر القائد الأممي العظيم ويخطو على مساره، وسنبقى نواصل فعالياتنا ونشاطاتنا وتظاهراتنا حتى يتم تحرير القائد جسديًا ليحل السلام في العالم أجمع.

وانتهت التظاهرة بترديد الهتافات التي تنادي بحرية القائد وتندد بالمؤامرة.

زر الذهاب إلى الأعلى