PYDالأخبارمانشيت

حلب… بروح نضالية تستمر الاحتفالات لـ استقبال نوروز 2024

تستمر الاحتفالات في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب لاستقبال نوروز عام 2024 وسط إصرار من الأهالي على الاستمرار بالنضال والمقاومة إلى حين تحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً وإنهاء الاحتلال.

ووسط استمرار الفعاليات لاستقبال النوروز أقيمت في أحياء الشهيد روبار قامشلو والشهيد كلهات احتفالات النوروز حضرها المئات من الأهالي بمختلف المكونات المتعايشة في حلب لإيقاد شعلة النوروز آملين أن يكون هذا العام عام محبة وأن يعم السلام على كل مناطق الشرق الأوسط وتحرير كل المناطق السورية.

وبدأت الاحتفاليتان بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء العظماء، تلا ذلك إلقاء كلمات من قبل كل من “لافا جاويش” و”عائشة عمر” عضوات اتحاد المرأة الشابة في حلب.

وهنأت الكلمات في بدايتها نوروز عام 2024 على عموم الشعب الكردي والشعوب التواقة للحرية مؤكدة أن الشعب اليوم يحتفل بالنوروز بفضل التضحيات البطولية التي قدمها الشهداء لكي يعيش الشعب بسلام وأمان.

وأكدت الكلمات على مواصلة درب الشهداء والسير على نهج وفكر القائد الأممي عبد الله أوجلان لحين الوصول لسوريا ديمقراطية وإنهاء الاحتلال التركي لجميع الأراضي السورية وتحرير عفرين، وأن الشبيبة ستزداد عزماً وإصراراً يوماً بعد يوم في سبيل الدفاع عن الأرض والكرامة والثأر للشهداء.

وتلا ذلك إيقاد شعلة النوروز في الاحتفاليتين من قبل أمهات الشهداء لتمثل شعلة خير وسلام وتكون دليل واضح أمام المحتل على تكاتف الشعوب السورية مع بعضها البعض، وبعد ذلك تم مشاركة الحضور في عقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية والتراثية.

وانتهت الاحتفاليات بـ ترديد الشعارات التي تطالب بإطلاق سراح القائد جسدياً.

زر الذهاب إلى الأعلى