آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

حلب – الآلاف يحيون اليوم العالمي للمرأة

تحت شعار “بإرادة المرأة الحرة,ننهي سياسات الإبادة الاحتلال العزلة “احتفل عشرات الٱلاف من أهالي مدينة حلب باليوم العالمي للمرأة،مؤكدين أن عام 2024 سيكون عام حرية القائد الجسدية.

وتوافد صباح اليوم عشرات الآلاف من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بمختلف المكونات المتعايشة بالإضافة للقادمين من مختلف المناطق من داخل حلب إلى مكان الاحتفالية مرتدين الزي الفلكلوري بألوان الربيع للاحتفال ب 8 آذار.

واقيمت الاحتفالية في حي الشقيف وزينت ساحة الفعالية بمختلف الاعلام والرموز الكردية وصور القائد عبدالله أوجلان وصور مناضلات الحرية.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالٱ لأرواح الشهداء تلا ذلك إلقاء عدة كلمات من قبل كل من فهيمة حمو باسم منسقية مؤتمر ستار، آكين تولهلدان باسم وحدات حماية المرأة، هيفاء حسن باسم المرأة السورية،نجلاء شركس باسم حزب الشعب.

وهنأت الكلمات بمجملها يوم المرأة العالمي على جميع النساء في العالم أجمع وعلى مقاتلات الحرية وأمهات الشهداء وبالأخص على قائد الحرية والتحرر القائد عبدالله أوجلان.

وتابعت الكلمات أن المرأة هي الأساس في بناء المجتمع ولها الدور الأساسي للوصول للمجتمع الحر الديمقراطي وأن المرأة أثمرت بثورة شمال شرق سوريا وكانت السباقة في قيادة المجتمع وتحدت الذهنية السلطوية وكسرت حاجز الخوف واستطاعت أن تجعل من اللاشيء شيء، فالمرأة بفضل تنظيمها واقتداءها بفكر ونهج القائد العظيم انتصرت على اكبر فكر داعشي والتاريخ لن ينسى مقاومتها وبطولاتها.

وعاهدت الكلمات” كنساء سوريات مؤمنات بفكر القائد أوجلان لن نضعف وسنواصل درب مناضلاتنا ولن تكسرنا سياسات الاحتلال والإبادة بل سنقوى اضعافآ وسنصعد من نضالنا في سبيل الوصول لمجتمع حر ديمقراطي تعددي لا مركزي يحفظ حقوق النسيج السوري بالكامل والمرأة في مقدمته.

واختتمت الكلمات بأن عام 2024 سيكون عام حرية القائد الجسدية وعام جعل المرأة منارة تضيء السلم والسلام وإزالة كافة أشكال العنف بحقها.

وعند الانتهاء من الكلمات تم احياء الحفلة من قبل فرق للغناء والرقص تابعة لمركز الثقافة والفن و مركز الهلال الذهبي وتم عقد حلقات الدبكة من قبل الحضور.

كما تم عرض مسرحية خلال الاحتفالية حول حرية المرأة وتحررها ومقاومتها الذهنية السلطوية.

وانتهت الاحتفالية بترديد الشعارات من قبل الحضور التي تنادي بشعارات ( المرأة، الحياة،الحرية).

زر الذهاب إلى الأعلى